الإثنين 01/يوليو/2024

رضوان: نأمل أن يرتقي الترحيب بحكومة الوحدة الوطنية إلى التعامل معها

رضوان: نأمل أن يرتقي الترحيب بحكومة الوحدة الوطنية إلى التعامل معها
رحّب إسماعيل رضوان، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بردود الفعل العربية على اتفاق مكة المكرمة، الذي تضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية مع حركة “فتح” وباقي الفصائل.

كما رحب بالمواقف الأوربية “كخطوة متقدمة على طريق الاعتراف بشرعية الحكومة”، معرباً عن أمله في أن يرتقي هذا الترحيب الحذر إلى أن مستوى التعامل مع الحكومة الفلسطينية القادمة.

وفيما يتعلق بالموقف الصهيوني الرافض لحكومة الوحدة الوطنية؛ قال رضوان، في حديث خاص لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم السبت (10/2): “ليس غريباً على العدو الصهيوني أن يرفض مثل هذه الحكومة، لاسيما بعد أن طلب رئيس الوزراء الصهيوني من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأن لا يشكل حكومة وحدة وطنية مع حركة حماس”.

وأوضح المتحدث أنه من الطبيعي أن يضع العدو الصهيوني العراقيل والمعوقات أمام هذه الحكومة، “مادام الشعب الفلسطيني استطاع أن يلم شمله ويصنع حكومة وحدة قادرة على كسر الحصار”.

وعن موعد تشكيل الحكومة رسمياً؛ بّين القيادي في حركة “حماس” أن هذا الأمر يتعلق بعدة نقاط وهي: “عودة وفدي فتح وحماس من مكة، ومن ثم فتح حوارات مع الفصائل لمشاركتها بالحكومة كما تم الاتفاق، واستكمال الإجراءات الدستورية”.

وأكد رضوان أن هناك انتظاماً كاملا من كافة الأطراف لما تم الاتفاق عليه في مكة، لافتا الانتباه إلى أن الأيام القادمة ستشهد تطبيقاً للاتفاق بكافة الأشكال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات