الإثنين 01/يوليو/2024

فضائية مؤيدة للمقاومة العراقية تعاود بثها.. والأمريكيون يبحثون عن مكتب إرسالها

فضائية مؤيدة للمقاومة العراقية تعاود بثها.. والأمريكيون يبحثون عن مكتب إرسالها

عاودت قناة /الزوراء/ الفضائية المحظورة، من قبل الحكومة العراقية، والمؤيدة للمقاومة العراقية، بثها على القمرين الصناعيين “نايل سات” و”عرب سات”، في وقت كثفت فيه القوات الأمريكية من حملة البحث عن مكتب إرسال القناة في مناطق تقع شمال العاصمة بغداد .

وكانت الحكومة العراقية، قد قررت حظر /الزوراء/ التي يملكها النائب مشعان الجبوري، رئيس كتلة “المصالحة والتحرير”، والتي تمتلك ثلاث مقاعد في البرلمان العراقي، وجاء قرار الحظر الحكومي عقب بث القناة لمظاهرات رافضة لصدور حكم الإعدام بحق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، قبل أن تعاود القناة بثها من مكان غير معلوم، وراحت تنشر صورا لعمليات المقاومة العراقية ضد القوات الأمريكية، بالإضافة إلى نشر أشرطة مصورة للعمليات التي تقوم بها الميلشيات ضد العراقيين .

وعاودت القناة يوم أمس الجمعة بثها، بعد أن بقيت طوال ثلاثة أشهر تقريبا تبث أشرطة معادة، إثر رفض المسؤولين في “نايل سات”، تجديد البث، بعد ضغوط أمريكية وعراقية لإيقافها، ولوحظ أن القناة عاودت البث على القمر “عرب سات” أيضا، في حين قال مصدر في القناة إن الأيام القادمة ستشهد بث القناة على القمر الأوربي “هوت بيرد” أيضا .

وأوضح المصدر، الذي تحدث لمراسل “قدس برس”، أن القناة سوف تعرض خلال الأيام القادمة، عددا من الأشرطة المصورة عن عمليات المقاومة العراقية، مؤكدا أن هذه الأشرطة كلها أشرطة حديثة، تمت خلال الشهرين الماضيين، بالإضافة إلى عدد من عمليات إسقاط المروحيات الأمريكية، التي شكلت خلال الفترة الماضية ظاهرة بارزة أنجزها رجال المقاومة العراقيين، كما أن القناة ستبث أشرطة للعمليات التي تقوم بها الميلشيات الطائفية ضد المدنيين وأشرطة مصورة لمسؤولين ورجال دين، وهم يحثون أتباعهم على قتل المدنيين واستهدافهم .

إلى ذلك كثفت القوات الأمريكية، أمس الجمعة، من حملاتها الأمنية والعسكرية في عدد من مناطق شمال العاصمة بغداد، بحثا عن مكتب إرسال قناة /الزوراء/ الفضائية . وقال شهود عيان، ومصادر حزبية عراقية الجمعة، إن قوة أمريكية داهمت مكتب “كتلة المصالحة والتحرير”، التي يترأسها النائب مشعان الجبوري صاحب فضائية /الزوراء/ وقامت بتفتيش المبنى وسألت عن مشعان الجبوري .

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات