الجمعة 04/أكتوبر/2024

الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على مدينة الخليل وإصابة العشرات من المواطنين

الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على مدينة الخليل وإصابة العشرات من المواطنين
شددت سلطات الاحتلال الصهيوني من إجراءاتها العسكرية ضد مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية)، على مدى الـ 24 ساعة الماضية، وقامت بفرض طوق أمني على المدينة متمثلاً بوضع حواجز عسكرية على منطقتي الجسر والنصبة شمال المدينة.

وعمت المواجهات الشاملة، أمس الجمعة، قلب مدينة الخليل احتجاجا على اقتحام الاحتلال الصهيوني باحات المسجد الأقصى واستمرار أعمال الحفريات في باب المغاربة.

هذا وقد شوهدت مئات السيارات تصطف على مداخل المدينة بعد عمليات الاحتجاز التي نفذها الجنود بحق أصحابها أثناء محاولتهم الدخول والخروج من المدينة، فيما سلك الفلسطينيون طرق بعيدة ووعرة للوصول إلى مصالحهم داخل المدينة.

 من جانب آخر؛ أدخل إلى مستشفى عالية والأهلي، خلال الساعات الماضية، العشرات من الإصابات نتيجة المواجهات العنيفة التي شهدتها وسط مدينة الخليل احتجاجاً على اقتحام المسجد الأقصى من قبل جنود الاحتلال.

وذكرت مصادر طبية أن الإصابات تراوحت بين المتوسطة والطفيفة، فيما أصيب عدد كبير من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المدمع باتجاه الفلسطينيين.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن مواجهات مماثلة اندلعت في الشارع الرئيسي الواصل بين مدينة الخليل والقدس بالقرب من مخيم العروب شمالاً وأصيب خلالها العديد من الشبان بالرصاص الحي والمطاطي.

فيما واصلت قوات الاحتلال بنصب الحواجز العسكرية على مدخل مخيم الفوار وبلدة بني نعيم وقامت بمطاردة الشبان داخل الأحياء الفلسطينية في الخليل واعتقلت مواطنا واحدا على الأقل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حزب الله يوجه رشقة صاروخية كبيرة على حيفا

حزب الله يوجه رشقة صاروخية كبيرة على حيفا

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام وجه حزب الله اللبناني، رشقة صاروخية كبيرة على حيفا شمال فلسطين المحتلة، بعد يوم نفذ فيه 32 عملية وخاض معارك ملحمية...