الجمعة 04/أكتوبر/2024

مسيرة حاشدة في جنين تدعو للوحدة في مواجهة الاعتداء على الأقصى

مسيرة حاشدة في جنين تدعو للوحدة في مواجهة الاعتداء على الأقصى
خرج أهالي مدينة جنين (شمال الضفة الغربية)، بعد صلاة الجمعة، في مسيرة حاشدة، نظّمتها القوى الوطنية والإسلامية في المدينة، تدعو للوحدة ورص الصفوف في مواجهة الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك.

حيث انطلقت جموع المصلين بعد صلاة الجمعة اليوم من مسجد جنين الكبير، في مسيرة حضرها الآلاف من مواطني المدينة والقرى المحيطة، نصرة للمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض هذه الأيام لأبشع عدوان من قبل السلطات الصهيونية.

وطافت المسيرة في شوارع المدينة قبل أن تلتحم مع مسيرة أخرى خرجت من مخيم جنين ليكمل المواطنون المتظاهرون المسير إلى دوار الشهداء وسط المدينة، وهناك تحولت إلى مهرجان خطابي تحدث فيه الشيخ صبحي حنون إمام مسجد المخيم الكبير، الذي درس في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وأكد في كلمته على أن “دماء الشعب الفلسطيني وأرواحه ستبقى فداء وسياجاً يحمي المسجد الأقصى من أي عدوان”.

وقال: “إن ما تقوم به الحكومة الصهيونية هو إعلان للحرب على المقدسات الإسلامية”، داعياً الشعوب الإسلامية للوقف الى جانب الشعب الفلسطيني في تصديه للعدوان على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات.

من جهته؛ دعا محافظ جنين إلى الوحدة في مواجهة العدوان، مثمناً على الدور الذي قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بصياغة “اتفاق مكة”، واعتبر أن هذا الاتفاق سيساعد الشعب الفلسطيني للتوحد في مواجهة المحتل وأي اعتداء على المسجد الأقصى المبارك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حزب الله يوجه رشقة صاروخية كبيرة على حيفا

حزب الله يوجه رشقة صاروخية كبيرة على حيفا

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام وجه حزب الله اللبناني، رشقة صاروخية كبيرة على حيفا شمال فلسطين المحتلة، بعد يوم نفذ فيه 32 عملية وخاض معارك ملحمية...