الأحد 07/يوليو/2024

طولكرم: مسيرة حاشدة نصرة للأقصى واحتفالاً باتفاق الوحدة الوطنية

طولكرم: مسيرة حاشدة نصرة للأقصى واحتفالاً باتفاق الوحدة الوطنية
خرج الآلاف من أبناء محافظة طولكرم (شمال الضفة الغربية في مسيرة حاشدة، بعد صلاة الجمعة (9/2)، نصرة للمسجد الأقصى في ظل الهجمة الصهيونية لتغير معالمه وهدم أجزاء منه، واحتفالاً ودعماً لاتفاق الوحدة الوطنية، الذي تم توقيعه مساء أمس في مكة المكرمة.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الجديد في طولكرم، بمشاركة كل الفصائل والمؤسسات الأهلية، حيث طاف المشاركون شوارع المدينة وهم يرددون شعارات الوحدة الوطنية، داعين إلى تعميق روح الأخوة والتفاهم والتوحد أمام الهجمة الصهيونية على المسجد الأقصى.

وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل واليافطات المرحبة بالوحدة والداعية للدفاع عن المسجد الأقصى، ورغم الغضب على الهجمة على الأقصى إلا أن الفرحة باتفاق الوحدة بادية على وجوه الأطفال قبل الكبار.

وفي ختام المسيرة استمع المشاركون لكلمات من ممثلي الفصائل حول أهمية اتفاق الوحدة في مكة، وضرورة فتح صفحة جديدة في العلاقات الداخلية وتجاوز المرحلة السوداء من الاقتتال.

وطغت أحداث اقتحام المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال والاعتداء على المصلين التي تواردت أخبارها تباعاً خلال المسيرة على كلمات المتحدثين الذين أكدوا على عروبة الأقصى وقدسية المدينة المقدسة لكل الأديان، داعين إلى الدفاع عنه بكل الوسائل، ومناشدين العالمين العربي والإسلامي للذود عن حماه وإنقاذه من دنس الاحتلال ومخططاته التلمودية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات