الجمعة 05/يوليو/2024

مسيرة في طولكرم تنديداً بالاعتداء على الأقصى ودعماً لحوار مكة

مسيرة في طولكرم تنديداً بالاعتداء على الأقصى ودعماً لحوار مكة
خرج الآلاف من أبناء محافظة طولكرم (شمال الضفة الغربية)، بمختلف توجهاتهم السياسية، في مسيرة جسّدت الوحدة الوطنية وروح التآخي بين أبناء المحافظة، وذلك تنديداً بالاعتداء الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك، ودعما للحوار الوطني في مكة المكرمة.

وانطلقت المسيرة، التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات العمل الوطني والاجتماعي وتجمع الأئمة والدعاة في محافظة طولكرم، بعد ظهر اليوم الأربعاء (7/2)، من أمام المسجد الجديد بمشاركة الآلاف من أهالي المحافظة وطلاب الجامعات والمدارس، وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية.

وهتف المواطنون للأقصى منددين بالهجمة الصهيونية عليه ومخطط هدمه، وأعمال التجريف في منطقة باب المغاربة بجوار المسجد الأقصى المبارك، كما هتفوا للوحدة الوطنية وطالبوا المجتمعين في مكة بالعودة باتفاق وحكومة وحدة، وحملوا الأعلام الفلسطينية وأعلام الفصائل المختلفة.

وانتهت المسيرة، التي جابت شوارع طولكرم، بمهرجان خطابي أقيم على دوار عبد الناصر وسط طولكرم، حيث ألقى ممثلو الفصائل كلمات دعوا فيها فصائل المقاومة وأبناء الشعب الفلسطيني إلى التوحد ورص الصفوف ونبذ الاقتتال الداخلي، من أجل الوقوف أمام الانتهاكات الصهيونية التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك صفاً واحداً وهتافاً واحداً وهدفاً واحد.

كما أكدوا على ضرورة توفير أجواء من الهدوء والتآخي لإنجاح حوار مكة الذي يجري بين الأخوة الفرقاء، وتفويت الفرصة على العابثين بأمن الشعب الفلسطيني ومقدراته، وناشدوا المجتمعين في مكة بعدم العودة إلا بالاتفاق المنشود بالوفاق الوطني الشامل الذي ينهي حالة الفوضى والصراع وينقذ الشعب من شبح الحرب الأهلية ويرفع الحصار عنه.

كما طالب المتحدثون العالمين العربي والإسلامي التحرك الجدي والفعال من أجل الدفاع عن القدس وإنقاذ المسجد الأقصى المبارك، الذي هو رمز لكل مسلم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...