الجمعة 05/يوليو/2024

رابطة علماء فلسطين تطالب بتشكيل دروع بشرية لحماية الأقصى ووقف التطبيع

رابطة علماء فلسطين تطالب بتشكيل دروع بشرية لحماية الأقصى ووقف التطبيع
طالب الشيخ حامد البيتاوي، رئيس رابطة علماء فلسطين وخطيب المسجد الأقصى سابقاً، الشعب الفلسطيني، لا سميا في الأراضي المحتلة سنة 1948، بشد الرحال إلى القدس، وتشكيل دروع بشرية قادرة على حماية ساحات وباحات المسجد الأقصى من الاعتداء الصهيوني المتواصل ضده لليوم الثالث على التوالي.

كما طالب البيتاوي، وهو نائب عن كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بوقف كافة أشكال التطبيع والاتصالات مع الكيان الصهيوني، معتبراً بأن استمرار الاتصالات مع الاحتلال “يشكّل استهانة بالمقدسات الإسلامية وتهاوناً مع ما يجري بالمسجد الأقصى”.

وناشد في تصريح صحفي له العالمين العربي والإسلامي التحرك العاجل والسريع لحماية المسجد الأقصى، وقال: “إنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها دولة الاحتلال باستهداف ساحات المسجد الأقصى باحثة عن الهيكل المزعوم، لكنهم فشلوا حتى اللحظة في العثور عن أي أثر لذلك الهيكل”، مؤكداً على أن القدس أرض وقف إسلامي ولا حق لليهود فيها.

وقد واصلت جرافات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس (7/2)، ولليوم الثالث على التوالي، هدمها لطريق باب المغاربة التاريخي المؤدي إلى المسجد الأقصى، بهدف الوصول إلى غرفتين من المسجد الأقصى المبارك ملاصقتين للجدار الغربي للمسجد الأقصى لهدمهما.

وقالت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية إن عملية الهدم، تتم حالياً، بوتيرة أقوى مما كانت عليه، حيث تقوم جرافات الاحتلال بمواصلة الهدم بالإضافة إلى شاحنات كبيرة لنقل الأتربة والأحجار الأثرية من تاريخ الإسلام العريق في منطقة باب وحي المغاربة.

كما تقوم قوات كبيرة من الشرطة الصهيونية، بمواصلة إغلاق مدينة القدس وحولت محيط المسجد الأقصى المبارك إلى ثكنة عسكرية ومنعت من هم دون الخامسة والأربعين عاماً من دخول المسجد الأقصى المبارك.

وأعلنت الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة سنة 1948 اليوم الخميس يوم نفير عام لجميع المسلمين للوقوف في وجه عمليات الهدم التي يتعرض لها المسجد الأقصى ومرافقه. كما أعلنت الهبة الجماهيرية لنجدة الأقصى يوم الجمعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...