الجمعة 05/يوليو/2024

قوات الاحتلال تواصل حصار مدينة طولكرم وتختطف شابين

قوات الاحتلال تواصل حصار مدينة طولكرم وتختطف شابين
واصلت قوات الاحتلال الصهيوني تشديد إجراءاتها على الحواجز، المقامة على مداخل مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية)، منذ فجر اليوم الأربعاء (7/2)، كما اختطفت شابين في عمليات دهم للمدينة ومخيمها.

وتفيد مصادر محلية وشهود عيان أن طوابير المركبات ما تزال تصطف على حاجزي عناب شرق طولكرم وجبارة جنوبها بكلى الاتجاهين مساء اليوم الأربعاء، حيث يمنع الجنود الشبان ممن هم دون الثلاثين من مغادرة المدينة، ويخضعون المركبات والمواطنين للتفتيش الدقيق والمهين، ويعمدوا إلى تأخيرهم لعدة ساعات قبل السماح لبعضهم بالمرور.

كما تواصل قوات الاحتلال نصب الحواجز على مفرق بيت ليد على شارع نابلس، ومفرق بيت ليد على شارع كور، وعلى مفرق جيت ـ صره شرقا، ويقوم الجنود باحتجاز المركبات وإخضاع المواطنين للتفتيش والتدقيق في هوياتهم، ويمنع جنود حاجز صرة المركبات والمواطنين القادمين عبر الشارع الالتفافي حواره – يتسهار من المرور، ويجبرونهم على العودة أدراجهم مما يضطرهم للسير عشرات الكيلومترات حتى يجتازوا الحاجز الذي يشهد حشداً كبيراً للمركبات وخاصة بعودة الموظفين من رام الله إلى محافظات الشمال مع انتهاء أسبوع العمل.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمها فجر اليوم ودهمت العديد من المنازل وسط إطلاق نار كثيف، وأسفرت العملية عن اعتقال شابين وهما: مروان منذر المدني (18 عاماً) من سكان مدينة طولكرم وسعيد فوازعه (20 عاماً) من سكان مخيم طولكرم وهو من نشطاء حركة الجهاد الإسلامي، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وبحسب شهود عيان فقد اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم طولكرم دون الإبلاغ عن إصابات بين الطرفين، كما حطم جيش الاحتلال خلال عمليته العسكرية في مخيم طولكرم مركبة تعود للمواطن سائد أبو زغيب وسط المخيم، ودهم منزل المواطن ربحي عمارة والمواطن مؤيد التمام وعثمان ناصر وعاثت فيها خراباً، بحجة البحث عن مطاردين دون أن تتمكن من اعتقال أي منهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...