الجمعة 05/يوليو/2024

أولمرت يطالب عباس بعدم تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة حماس

أولمرت يطالب عباس بعدم تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة حماس
طالب إيهود أولمرت رئيس الوزراء الصهيوني، في كلمة له أمام “لجنة رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة” في مدينة القدس، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعدم تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة “حماس”، خلال لقاء مكة، ما لم تعترف الأخيرة بالكيان الصهيوني وشروط الرباعية الدولية.

وأعلن أولمرت أنه سيلتقي رئيس السلطة محمود عباس ووزيرة الخارجية الأمريكية غونداليزا رايس في التاسع عشر من شباط (فبراير) الجاري، دون أن يحدد المكان، معرباً عن أمله أن لا “يصبح عباس حليفاً لحماس بطريقة تتناقض مع مبادئ اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي”.

وقال إنه مستعد للتفاوض مع أي حكومة فلسطينية بما في ذلك حكومة حماس ما دامت تلبي المطالب الغربية بالاعتراف بالكيان الصهيوني، وأضاف “إذا قبلت الحكومة الفلسطينية أيا كانت بمبادئ اللجنة الرباعية فبالطبع سيمهد ذلك الطريق لمزيد من المفاوضات”.

وتزامن تصريح رئيس الوزراء الصهيوني هذا مع افتتاح جلسات الحوار الوطني الفلسطيني في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، ظهر اليوم الأربعاء (7/2)، التي أكد فيها المجتمعون على ضرورة التوصل إلى اتفاق شامل ينهي حالة الخلاف في الساحة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...