الثلاثاء 02/يوليو/2024

مقتل معلم فلسطيني وابنته في حريق في المجمع السكني الفلسطيني بصنعاء

مقتل معلم فلسطيني وابنته في حريق في المجمع السكني الفلسطيني بصنعاء

لقي مواطن فلسطيني وابنته مصرعهما يوم الثلاثاء (6/2)، في حريق هائل، نشب في مقر المجمع الفلسطيني، بمدينة حدة في أمانة العاصمة صنعاء، وتمكنت فرق الإطفاء من إخماده.

وقال العقيد عبد الكريم البخيتى، مدير عام الدفاع المدني لوكالة “قدس برس”، إنّ الحريق الذي اندلع في التاسعة من صباح الثلاثاء قد التهم منزلين، وخلّف وفاة شخصين وخسائر مادية تُقدّر بنحو أربعة ملايين ريال.

وتوقع المسؤول اليمني أن يكون سبب الحادث هو تسرّب مادة الغاز ما أدى لنشوب الحريق، ولكن مصادر أخرى قالت إنّ انفجار اسطوانتي الغاز جاء كأحد نتائج الحريق وليس سبباً له. وأوضح البخيتي أنّ فرق الإطفاء تمكنت من إطفاء الحريق بعد نصف ساعة من تلقيها بلاغ الحريق.

وقال شاهد عيان في منطقة الحادث إنّ فلسطينياً يعمل معلماً في اليمن، ويدعى جهاد أبو غالي، وابنته مريم، توفيا بسبب الحريق الذي أتى على منزلين ليسويهما بالأرض، ويقضي على كل ما بداخلهما من أثاث وممتلكات.

ويُعدّ المجمع الفلسطيني السكني بمدينة حدة في صنعاء هو آخر التجمعات الفلسطينية التي لا تزال قائمة في اليمن، كمأوى يضم المئات من الفلسطينيين المهجرين، والذين أتوا إلى اليمن من عدد من البلدان العربية كان آخرهم الدفعة التي غادرت العراق بعد الاحتلال.

وتشير مصادر صحفية، إلى أنّ هناك خلافاً على الأرض التي يقع عليها المخيم، والتي تدفع إيجارها منظمة التحرير الفلسطينية لإحدى شركات العقارات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...