الثلاثاء 02/يوليو/2024

وفدا حماس والحكومة الفلسطينية يناقشان الأوضاع الراهنة مع العاهل السعودي

وفدا حماس والحكومة الفلسطينية يناقشان الأوضاع الراهنة مع العاهل السعودي
اجتمع وفد من الحكومة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء (6/2)، في مدينة جدة، في حين يتوقع أن يعقد اللقاء بين وفدي “حماس” و”فتح” خلال الساعات القادمة من هذه الليلة أو يوم غد الأربعاء.

وضم الوفد كلاً من رئيس الوزراء إسماعيل هنية ووزير الخارجية محمود الزهار ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل ونائبه موسى أبو مرزوق ومحمد حسن شمعة.

وأكد العاهل السعودي على ضرورة توصل الأطراف الفلسطينية إلى اتفاق بشأن القضايا ذات الخلاف، مشدداً على أن الاقتتال الداخلي يضر بالقضية الفلسطينية، مشيراً  إلى أن السعودية ستوفر كل الإمكانيات اللازمة لإنهاء الخلاف والاحتقان الداخلي، وقال: “إن الأمة العربية والإسلامية تنظر إليكم اليوم وتنتظر منكم أن تزفوا لها البشرى باتفاقكم”.

من جهته؛ أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية على أن الحكومة الفلسطينية عازمة على بذل كل جهد ممكن “لتذليل العقبات وتجاوز نقاط الخلاف والوصول إلى اتفاق يُخرج الحالة الفلسطينية من الأزمة الراهنة ويعزز من قوة الجبهة الداخلية”.

بدوره؛ أوضح خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” أن الحركة قدمت إلى بلاد الحجاز وهي تملك النية الصادقة والعزيمة على التوصل إلى اتفاق، مشيراً إلى أن حماس ستتعاون مع كافة الأطراف لتشكيل حكومة وحدة وطنية وترتيب البيت الفلسطيني ومعالجة كافة القضايا ذات الخلاف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...