الجمعة 05/يوليو/2024

هنية يدعو لإنقاذ المسجد الأقصى ويؤكد أن معركة الفلسطينيين هي مع الاحتلال

هنية يدعو لإنقاذ المسجد الأقصى ويؤكد أن معركة الفلسطينيين هي مع الاحتلال
وجه إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني، نداء عاجلاً إلى الشعب الفلسطيني، لا سيما من سكان الأراضي المحتلة سنة 1948، بالتوجه إلى المسجد الأقصى وحمايته، وقال “نحن نتجه إلى مكة والاحتلال يتجه بجرافاته لهدم سور بالقرب من باب المغاربة بالمسجد ًالأقصى”.

وربط هنية بين اللقاء في مكة والتهديدات الصهيونية للمسجد الأقصى، مشيراً إلى أن استمرار هذه الاعتداءات “يذكّر كل أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته المجتمعة في مكة بأن معركة الشعب ومعركة الأمة الإسلامية هي مع الاحتلال، الذي لا زال مستمراً في عدوانه المباشر لثالث الحرمين الشريفين”.

وقال، في حديثه للصحفيين قبيل توجهه إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في حوار مكة: “إن هذا يحمّل المتحاورين في مكة المسؤولية الكبيرة والأمانة العظيمة في كيفية الحفاظ على القدس والمسجد الأقصى وكيفية التوحد وإغلاق الباب أمام أي معارك جانبية، لأن معركة هذا الشعب ليست داخلية، وإنما هي معركة مع الاحتلال الذي يستمر في عدوانه وتهويده للقدس وحفرياته”.

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك ملفات كثيرة وشائكة أمام المتحاورين في مكة، وقال: “سيتم معالجتها إذا ما توفرت الإرادة القوية والنوايا الصادقة للاتفاق والوفاق، بناء على قاعدة الوحدة وحماية المصالح العليا للشعب الفلسطيني”.

وأعرب هنية عن أمله بالتوصل إلى اتفاق إذا خلصت النوايا، قائلاً: “نأمل أن ننجح ونعود لشعبنا باتفاق يضمد الجراح وينهى الاحتقان والتأزم ويرسخ الشراكة ويعيد من جديد بوصلة هذا الشعب تجاه أرضه ومعركته الحقيقية مع الاحتلال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...