الثلاثاء 02/يوليو/2024

صحيفة صهيونية: هدف اقتحام قوات عباس للجامعة الإسلامية هو البحث عن شاليط

صحيفة صهيونية: هدف اقتحام قوات عباس للجامعة الإسلامية هو البحث عن شاليط
نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (6/2)، عن مصادر فلسطينية في الأجهزة الأمنية، الخاضعة عملياً لإمرة محمد دحلان، تأكيدها: “أن اقتحام عناصر حرس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للجامعة الإسلامية في غزة كان يهدف إلى البحث عن الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط”.

وفي سياق التحريض الصهيوني ضد الجامعة؛ ادّعت الصحيفة، أن الجندي الصهيوني جلعاد شاليط كان محتجزاً في مبنى الجامعة الإسلامية في غزة منذ اختطافه وحتى قبل ثلاثة أشهر، زاعمة أن شاليط نُقل في أواسط شهر تشرين أول (أكتوبر) الماضي إلى مكان آخر.

وقالت الصحيفة إن أفراد “القوة 17″، التابعة مباشرة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، داهموا مبنى الجامعة، للبحث عن الجندي، مشيرة إلى أن جهوداً بذلت خلال هذه العملية، من قبل قوات عباس، لاقتفاء آثار الجندي شاليط.

يُشار في هذا الصدد إلى أن دحلان، الذي يشار إليه باعتبار أحد أبرز قادة التيار الانقلابي في حركة “فتح”، قد عرقل الشهر الماضي صفقة لتبادل الأسرى، بعد أن تعهّد للصهاينة بشكل شخصي أن يعزز من جهوده الاستخبارية من أجل الكشف عن مكان وجود الجندي الأسير شاليط والإفراج عنه دون مقابل ودون الإفراج عن أي أسير فلسطيني.

يذكر هنا إلى أن الجامعة الإسلامية، التي تعد من أكبر الجامعات الفلسطينية، قد تعرضت، الجمعة الفائتة (2/2)، لاقتحام وتدمير كبيرين، على أيدي قوات الأمن الخاضعة لإمرة رئيس السلطة الفلسطينية، حيث جرى إحراق وتدمير مكتبة الجامعة والعديد من مرافقها، وقُدّرت خسائرها بأكثر من خمسة عشر مليون دولار في نكبة للحياة الأكاديمية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...