الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

حماس: المساس بالأقصى سيفجّر بركاناً تحت أقدام الصهاينة والهدنة في مهب الريح

حماس: المساس بالأقصى سيفجّر بركاناً تحت أقدام الصهاينة والهدنة في مهب الريح
حذّر إسماعيل رضوان، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، العدو الصهيوني من الاعتداء أو المساس بالمسجد الأقصى، مؤكداً على أن أي اعتداء عليه “سيفجر بركاناً تحت أقدام الصهاينة، كما تفجرت انتفاضة الأقصى”.

وقال رضوان، خلال مسيرة حاشدة نظمتها حركة “حماس” نصرة للمسجد الأقصى اليوم الثلاثاء (6/2) في قطاع غزة: “نحذر العدو من الإقدام على المساس بالمسجد الأقصى، وإن أي اعتداء عليه يمثل اعتداء على حماس وعلى الشعب الفلسطيني”، مؤكداً على أن مؤامرة العدو الصهيوني لهدم الحائط الملاصق لحائط البراق في المسجد الأقصى، والذي يمثل بعداً إسلامياً للشعب الفلسطيني “لن تمر إلا على أرواحنا وأجسادنا”.

وتابع يقول: “المسجد الأقصى يمثل جزء من عقيدتنا، وأي تفريط فيه هو تفريط بجزء من عقيدتنا، وإن التهدئة المعلنة مع العدو الصهيوني ستكون في مهب الريح إذا ما أقدم على المساس بالمسجد الأقصى المبارك”.

وأوضح أن المسجد الأقصى هو جزء من تاريخ المسلمين وعقيدتهم وهو ثابت من الثوابت الفلسطينية”، لافتاً الانتباه إلى أن الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، بل هو قضية العالم بأسره”.

ودعا رضوان جامعة الدول العربية والمؤتمر الإسلامي إلى ضرورة العمل على وقف الهجمة الصهيونية الشرسة تجاه المسجد الأقصى، كما دعا الشعوب العربية للتضامن مع فلسطين لوقف الاعتداءات على المسجد.

وشدد القيادي الفلسطيني على ضرورة الوحدة الوطنية في مثل هذه المحن، التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني، وأضاف: “إن حركة حماس ذهبت إلى مكة بقلب وعقل مفتوحين من أجل صون دماء أبناء شعبنا”، معربا عن تفاؤله بحوار مكة الذي سيجمع بين الأشقاء مساء اليوم في السعودية.

وثمن رضوان موقف السعودية بدعوة الأشقاء للحوار في مكة المكرمة، مؤكداً على ضرورة أن يتم التوصل إلى اتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية بعيداً عن شروط الإدارة الأمريكية، ومن ثم إعادة تفعيل منظمة التحرير وصياغتها على أسس جديدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...