الجمعة 05/يوليو/2024

هبـوا يا مسلمون لنصرة المسجد الأقصى المبارك

هبـوا يا مسلمون لنصرة المسجد الأقصى المبارك

لا أدري إن كان لهذا النداء من جدوى بعد أن استمرأت شعوبنا الذل والهوان، وأنا أعلم أن الكثير ممن سيقرؤون هذا الموضوع لن يكون ردهم سوى قول بيت الشعر المشهور الذي أصبح عنوانا لشعوبنا “قد أسمعت إذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي”..

ولكن لن أستسلم لليأس، ولن أيأس من شعوبنا الحية المعطاءة، فقد هبت هذه الشعوب عندما تعرض المصحف الشريف للتمزيق والإهانة، وانتفضت عندما تعرض الغربيون لشخص رسولنا صلى الله عليه وسلم بالأذى والشتم والاستهزاء، وثارت عندما وصف بابا الفاتيكان رسولنا صلى الله عليه وسلم بما لا يلق به وبما هو ليس فيه وعندما تهجم على الإسلام.

ولكن يا ترى… كيف يمكن لنا أن نعرف سبب استجابة أبناء شعوبنا وتفاعلهم مع الأحداث بإيجابية وفعالية ومتى تكون هذه الاستجابة، ويا ترى كيف يمكن الوصول إلى قلوب أبناء شعوبنا وعقولهم، أسئلة لا يمكنني الإجابة عليها…!!

ولكن لا بد من التذكرة، فإن التذكرة تنفع المؤمنين.

يا أبناء الإسلام الحنيف ويا أتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم، هل تدركون معنى انتمائكم للإسلام واتباعكم لرسول الله صلى الله عليه وسلم وحبكم له؟! هل فكرت يوما في الدور المنوط بك تجاه هذه الهجمة الصليبية الصهيونية الحاقدة على ديننا ومقدساتنا وأوطاننا وثقافتنا؟!

إن انتماءك لهذا الدين العظيم له ضريبة وتبعات ويرتب عليك حقوقا وواجبات، وإن حبك لرسول الله صلى الله عليه وسلم يلزمك بالدفاع عن مسراه والبقعة المباركة التي عرج منها إلى السماء، فاستيقظ من نومك وانهض من رقودك وتخلى عن سلبيتك وقاوم عجزك وفارق خوفك وقم بواجبك ولا تجعل صمتك كفنا لك…

الأقصى المبارك يتعرض للهدم والتدمير والتخريب، فانتفض لنصرة الأقصى ولا تعجز، وبرهن على انتمائك لهذا الدين الحنيف، ودلل على حبك لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وخذ بيدك حجرا واضرب به رأس من كبلك وروضك وخدعك وخدَّرك، وارجم به من أسلمك للطواغيت وأرباب الشر والاستكبار، وارم به وجه من قيدك وجعلك فريسة لأعدائك…

انتفض ولا تستسلم للعجز ولا تقبل الهوان، فلقد آن الأوان لتقوم بدورك في الدفاع عن الإسلام وصد الهجمة الصهيونية الصليبية الحاقدة على الإسلام والمسلمين التي تستهدف ديننا الحنيف ومقدساتنا وثقافتنا وأوطاننا وشعوبنا، لقد آن الأوان لتضع عن نفسك الأثقال والأغلال التي عليك، لقد آن الأوان لتنال شرف الدفاع عن الحق في وجه الباطل وعن الخير في وجه الشر….

إن صمتك مباركة لما يقوم به الصهاينة على مرأى من العالم كله ومسمع من جريمة هدم جانب من جوانب المسجد الأقصى المبارك تمهيدا لتدميره… إن الله تعالى سائلك يوم القيامة عما أنت فيه من عجز وضعف… ولن يكون عجزك وضعفك عذرا لك أمام الله عز وجل؛ إلا بنهوضك وهبتك في سبيله تعالى.

فلا أقل من هبة يا مسلمون تتبرؤون بها أمام الله مما أصابكم من وهن وهوان وتقاعس عن الذود عن حياض الإسلام والدفاع عن المسلمين، ولا أقل من انتفاضة تشمل كل الشعوب العربية والإسلامية من المحيط إلى المحيط دفاعا عن مقدساتنا وإسلامنا وأقصانا تزلزلوا بها أعداء الله وتضعوا حدا لضياع أمتنا وأوطاننا وهواننا…

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...