الجمعة 05/يوليو/2024

الاحتلال يمنع للمرة الثانية نائب رئيس الوزراء من السفر للمشاركة في حوار مكة

الاحتلال يمنع للمرة الثانية نائب رئيس الوزراء من السفر للمشاركة في حوار مكة

منعت سلطات الاحتلال الصهيوني، للمرة الثانية، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ناصر الدين الشاعر من مغادرة الأراضي الفلسطينية، للمشاركة في حوار مكة المكرمة، فيما سمحت لوزير التخطيط سمير أبو عيشة بالمغادرة، بعد أن تم منعهما أمس.

وقال الشاعر، الذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم العالي، إنه وبعد انتظار دام لأكثر من ساعة على المعبر، رفضت سلطات الاحتلال السماح له بالعبور وطلبت منه العودة دون إبداء أي أسباب”، مضيفاً أنه ورغم الجهود الحثيثة التي بذلت من كافة الأطراف، إلا أن الجانب الصهيوني رفض السماح له بالمغادرة فيما سمح للوزير أبو عيشة بالعبور.

ونفى الشاعر نشوب خلافات بين أعضاء الحكومة الفلسطينية بسبب مطالبة وزراء الضفة بالضغط لانجاز اتفاق وطني حتى لو تخلت حماس عن الوزارات السيادية، ووصف هذه الأنباء بالفرقعات الإعلامية.

وأشار إلى أن وزراء الضفة لا يقبلون أن تكون هناك مفاوضات دون حضورهم، مؤكداً على أن مفاوضات مكة سيشارك فيها من الضفة وزيران هما سمير أبو عيشة ووزير الأشغال العامة عبد الرحمن زيدان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...