الأحد 06/أكتوبر/2024

رزقة: بناء كنيس يهودي بجوار الأقصى يأتي ضمن مخطط لتفريغ القدس من العرب

رزقة: بناء كنيس يهودي بجوار الأقصى يأتي ضمن مخطط لتفريغ القدس من العرب
ندد يوسف رزقة، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، قيام سلطات الاحتلال الصهيونية بمحاولة بناء كنيس يهودي على أرض وقف إسلامية قرب المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

واعتبر رزقه، في تصريح صحفي، أن بناء الكنيس هو جزء من مسلسل الاستيلاء على الأراضي الوقفية، ومخطط صهيوني جديد لتفريغ مدينة القدس من سكانها العرب، خاصة المحيطين بالمسجد الأقصى المبارك، مبيناً أن مساحة الكنيس تبلغ 200 متراً مربعاً ويبعد نحو 50 متراً فقط من المسجد الأقصى.

وأكد الوزير الفلسطيني أن الأرض التي أقيم عليها الكنيس هي أرض وقف إسلامي، ومسجلة باسم دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، معتبراً هذا الاعتداء يأتي استكمالاً لمسلسل اختلاس الأراضي الوقفية الممنهج من قبل القوات الصهيونية، خاصة في القدس، لإقامة مبان عليها لخدمة الاحتلال، الذي يعمل على تهويد مدينة القدس، ومنع المسلمين من الوصول إليها بكافة الوسائل والطرق.

وطالب وزير الأوقاف منظمة المؤتمر الإسلامي وجميع المؤسسات الإسلامية في الداخل والخارج، ومنظمات حقوق الإنسان، بالتدخل الفوري والسريع لوقف هذا البناء الذي سيعمل على طمس الهوية والمعالم التاريخية لمدينة القدس.

وناشد وزراء الأوقاف والمفتين والعلماء في الدول العربية والإسلامية بالتدخل الجاد، “لأن القدس في خطر وأن الوضع يتجه للاستيلاء التام على مدينة القدس، خاصة المسجد الأقصى المبارك، وأنه آن الأوان للتحرك لوقف هذه الاعتداءات الصهيونية الممنهجة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات