الجمعة 05/يوليو/2024

العمل يؤكد أن لا مفر أمام بيرتس إلا الاستقالة في انقلاب داخلي يشهده الحزب

العمل يؤكد أن لا مفر أمام بيرتس إلا الاستقالة في انقلاب داخلي يشهده الحزب
فيما اعتبره مراقبون انقلاباً داخلياً عليه؛ طالبت قيادات في حزب “العمل” الصهيوني وزير الحرب وزعيم حزبهم عامير بيرتس، بالاستقالة من منصبه، بعد أن قدّم رئيس أركان الجيش استقالته مقراً بالهزيمة والفشل المدوي في الحرب الأخيرة ضد لبنان.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن هؤلاء قولهم: “إنه لا مفر أمام بيرتس إلا تقديم استقالته من منصبه بعد استقالة حالوتس”، مرجحين أن تصبح مسألة تعيين رئيس الأركان الجديد موضع خلاف سياسي بين رئيس الوزراء ووزير الحرب في حكومة الاحتلال.

وأشارت أوساط في حزب “العمل” إلى أن وزير الحرب بيرتس يحبذ تعيين مدير عام وزارة الحرب غابي أشكنازي في منصب رئيس الأركان، إلا أنه لم يتضح ما إذا كان رئيس الوزراء أولمرت سيقبل بتوصيته.

ونقلت الإذاعة العبرية عن أحد وزراء الحكومة الصهيونية قوله: “إن رئيس الوزراء أولمرت تعرض لضربة شديدة، إذ أنه فقد جانباً من صلاحياته وقوته في أعقاب استقالة حالوتس، وقرار النيابة العامة الشروع في تحقيق جنائي ضده”.

هذا وقد اتفق وزير الحرب الصهيوني مع رئيس الأركان المستقيل، في اجتماع عُقد على انفراد بينهما، أن يواصل الأخير أداء مهام منصبه إلى حين تعيين خلف له.

من جانبه؛ قال النائب العمالي عامي أيالون إن استقالة رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني “كانت ضرورية”، مشدداً على ضرورة أن يتم اختيار رئيس الأركان القادم بعيداً عن السياسة، داعياً رئيس الوزراء ووزير الحرب إلى إجراء مشاورات مع لجنة الخارجية والأمن التابعة للبرلمان من أجل ما سماه “استعادة ثقة الجمهور بالجيش”.

يُشار في هذا الصدد إلى أنّ عدداً من قيادات حزب “العمل” الصهيوني يسعون منذ فترة للإطاحة بزعيم حزبهم عامير بيرتس، بعد أن أخفق في إدارة الحرب الأخيرة ضد لبنان، الأمر الذي أثّر بشكل سلبي على شعبية الحزب في أوساط الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...