الجمعة 05/يوليو/2024

مؤسسة حقوقية: الإهمال الطبي المُتعمّد سبب استشهاد الأسير السراحين

مؤسسة حقوقية: الإهمال الطبي المُتعمّد سبب استشهاد الأسير السراحين
أكدت مؤسسة مانديلا الحقوقية، التي تُعنى بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، أنه وفقاً لمعلومات وصلت إليها، فإن الأسير جمال حسن عبد الله السراحين، قد استشهد بسبب الإهمال الطبي المُتعمّد من قبل إدارة السجون الصهيونية.

وقالت: “إن تغيراً حرجاً طرأ على وضع الأسير السراحين الصحي قبل أسبوع، وعلى أثر ذلك قام الأسرى من خلال ممثلهم برفع اسمه عدة مرات لإدارة السجن من أجل عرضه على طبيب أو نقله إلى المستشفى، إلا أن الإدارة لم تبدي أي اهتمام بذلك، ومع تدهور حالته الصحية اليوم الثلاثاء”.

وتابعت القول في بيان لها: “عندما بدأ الأسرى بالتكبير والاحتجاج، قامت إدارة السجن الصهيوني الساعة العاشرة صباحاً بإخراجه من القسم، على أساس أن تقوم بنقله إلى إحدى المستشفيات، وعند الساعة الثالثة ظهراً من نفس اليوم عادت الإدارة وأبلغت ممثل الأسرى أن الأسير السراحين قد توفى”.

وأكدت مؤسسة مانديلا موقفها الذي تحدثت به أكثر من مرة فيما يختص بالإهمال الطبي المتعمد والتقصير الذي تمارسه إدارات السجون الصهيونية بحق الأسرى المرضى بشكل خاص والأسرى والأسيرات بشكل عام.

وسادت أجواء من الحزن والتوتر بين صفوف الأسرى الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام وحملوا إدارة السجن المسؤولية الكاملة عن وفاة الأسير السراحين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...