الجمعة 05/يوليو/2024

الأغا يحذّر من مخطط صهيوني لابتلاع الأرض وتهجير السكان في الضفة

الأغا يحذّر من مخطط صهيوني لابتلاع الأرض وتهجير السكان في الضفة
استنكر محمد الأغا، وزير الزراعة الفلسطيني، الإغلاق المتكرر لبوابات جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية، الأمر الذي يحول دون وصول المزارعين إلى أراضيهم المعزولة خلفه وتعطيل مصالحهم.

وندد، في بيان أصدرته الدائرة الإعلامية بوزارة الزراعة اليوم الأربعاء (17/1)، بإعاقة قوات الاحتلال الصهيوني دخول المزارعين إلى أراضيهم المعزولة خلف جدار الفصل العنصري، المقام على أراضي المواطنين في مدن وقرى الضفة الغربية.

وأكد الأغا أن الاحتلال الصهيوني يستهدف من تقليص مدة ساعات فتح البوابة الزراعية الواقعة شمال بلدة جيوس شرق قلقيلية (شمال الضفة الغربية) لعدة ساعات، من 12 ساعة إلى ثلاث ساعات يومياً، إلى إحباط المواطنين، لا سيما المزارعين الذين لا يمكنهم إنجاز أي أعمال أو مصالح خلال تلك المدة القصيرة.

وأوضح وزير الزراعة أن ما يقوم به الاحتلال من أعمال مسح لأراضي المواطنين ووضع العلامات عليها، تمهيداً لضم المزيد منها لصالح جدار الفصل العنصري، “يأتي في إطار برنامج سياسي منظم لابتلاع الأرض وتهجير سكانها بعد أن يفقدوا أراضيهم ومصدر رزقهم الوحيد”.

وناشد الأغا المؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل الفوري لردع الكيان الصهيوني لممارساته العدوانية بحق المزارعين، والحد من مصادرة المزيد من الأراضي الزراعية لصالح جدار الفصل العنصري.

كما أشاد بصمود المزارعين في وجه آليات الاحتلال رغم محاولات القمع المتكررة لهم داخل أراضيهم وإجبارهم على مغادرتها، مؤكداً أن إصرار المزارعين على البقاء في الأرض، وعرقلة عمل الاحتلال بات صخرة صلبة تتكسر عليها مخططاته وسياساته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...