الجمعة 05/يوليو/2024

مقتل 70 شخصا في تفجيرين استهدفا الجامعة المستنصرية في بغداد

مقتل 70 شخصا في تفجيرين استهدفا الجامعة المستنصرية في بغداد

أ علنت مصادر أ منية عراقية أ ن 70 شخصا، غالبيتهم العظمى من الطلاب والموظفين، قتلوا و أ صيب 169 آ خرون بجروح ، في حصيلة جديدة لتفجير مزدوج استهدف الجامعة المستنصرية في شمال بغداد ، بعد ظهر الثلاثاء (16/1) .

و أ ضافت المصادر أ ن “ما لا يقل عن 70 من الطلاب والموظفين قتلوا و أ صيب 169 آ خرون بجروح عندما فجر انتحاري نفسه أ مام المدخل الرئيسي للجامعة ، بينما انفجرت حافلة ركاب صغيرة في الجهة المقابلة ، حيث يتجمع الطلاب في انتظار وسائل النقل”.

وكانت المصادر أ علنت في وقت سابق مقتل 65 شخصا و إ صابة 138 بجروح. و أ فاد مصور صحفي أ ن “جثث الطلاب تناثرت في الشارع واحترق معظمها”، كما شاهد ثلاث شاحنات صغيرة تابعة للشرطة مكدسة بالجثث.

وقال شرطي في مكان الحادث “كان رنين الهواتف النقالة لبعض الطلاب متواصلا في جوار جثثهم” . و أ ضاف متسائلا “على من أ جيب؟ وماذا سأ قول له؟ ابنك قتل حرقا؟”. وقال المصور واصفا موقع التفجيرين إ ن “الباحة ا لأ مامية للجامعة تحولت إ لى مستنقع من الدم اختلط باوراق المحاضرات والكتب والاقلام”.

و أ كد احتراق “ أ كثر من عشر سيارات بينها حافلة يستقلها عدد من الطلاب”، مشيرا إ لى أ ن عناصر “الدفاع المدني والاطفاء لم يتمكنوا من اخراج الجثث التي تفحمت إ لا بعد ساعة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...