الجمعة 05/يوليو/2024

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي المُتعمّد

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي المُتعمّد
استشهد ظهر اليوم الثلاثاء (16/1) الأسير جمال حسن سراحين (34 عاماً)، من قرية بيت أولا قضاء الخليل (جنوب الضفة الغربية)، في سجن النقب الصحراوي الصهيوني، نتيجة للإهمال الطبي المتعمّد من قبل سلطات الاحتلال.

ونددت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية بهذه الجريمة الصهيونية الجديدة بحق الأسرى، مشددة على أن الشهيد سراحين ارتقى شهيداً بسبب الإهمال الطبي المُتعمد الذي تمارسه إدارة سلطة السجون الصهيونية ضد كافة الأسرى، وخاصة المرضى منهم.

وقالت الوزارة في بيان، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، إنها تأكدت من خلال تحريات سريعة قامت بها أن الأسير الشهيد كان يعاني من عدة أمراض في الدم والتهاب الرئة، وقد رفضت إدارة السجن نقله للمستشفى من أجل العلاج، بل اكتفت بزيادة جرعات الدواء المقدم له، ولم يقدم منذ اعتقاله وتحويله للاعتقال الإداري بتاريخ الثامن عشر من أيار (مايو) من سنة 2006، العلاج المناسب له، بل على العكس تم تجديد الاعتقال الإداري لمدة ست أشهر أخرى.

وناشدت الوزارة العالم وكافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أجل ضرورة التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة 28 أسيراً يحتضرون على فراش الموت في مستشفى سجن الرملة، دون تقديم العلاج المناسب لهم، بل على العكس أصبح الأسرى عبارة عن حقول تجارب لأدويتهم المحرمة.

وحمّلت وزارة شؤون الأسرى حكومة الاحتلال وإدارة سلطة السجون خاصة المسؤولية الكاملة عن حياة أكثر من 11 ألف أسير في كافة السجون والمعتقلات، وتعاني أعداد كبيرة منهم من أمراض مزمنة، منهم نحو 200 أسير بحاجة إلى عمليات جراحية عاجلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...