الأحد 06/أكتوبر/2024

موسى: واشنطن تواصل دعم الاحتلال وبناء 44 وحدة استعمارية دليل على ذلك

موسى: واشنطن تواصل دعم الاحتلال وبناء 44 وحدة استعمارية دليل على ذلك
اتهم النائب الدكتور يحيى موسى، عن كتلة “التغيير والإصلاح”، البرلمانية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الإدارة الأمريكية بعدم الجدية في طرح أي تسوية سياسية في المنطقة، كونها تواصل دعم المخططات الصهيونية.

وقال موسى: “إن إعلان مناقصة بناء 44 وحدة سكنية في مستعمرة معاليه أدوميم في مدينة القدس، بعد زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية غونداليزا رايس للأراضي الفلسطينية، يدلل على عدم وجود أي مكان للسلام، وأن أمريكا ليست جادة في طرح عملية تسوية”.

وقال في تصريحات خاصة بـ “المركز الفلسطيني للإعلام” موضحاً “نحن في حالة عدوان مستمر من قبل الاحتلال الصهيوني على الأرض الفلسطينية، ومتواصل في الإجرام وقتل الشعب الفلسطيني والاستيلاء على الأرض الفلسطينية، وقطع الطريق على إقامة دولة فلسطينية حتى في أدنى الحدود”.

وأضاف الدكتور موسى “إن ما يقوم به الكيان الصهيوني يعتبر رداً عملياً صهيونياً من رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت على أي دعوات يدعو بها الجانب الفلسطيني”، لافتاً الانتباه إلى أن المناقصة لبناء المزيد من الوحدة السكنية بالمستعمرات، جاءت في الوقت الذي اجتمعت فيه وزيرة الخارجية الأمريكية مع رئيس الوزراء الصهيوني.

وفي السياق ذاته دعا النائب يحيى موسى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، بدون إضاعة الوقت “للرد على سياسة الاحتلال الصهيوني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات