الجمعة 05/يوليو/2024

حماس تؤكد جاهزيتها للعودة إلى الحوار ضمن أجندة فلسطينية غير مشروطة

حماس تؤكد جاهزيتها للعودة إلى الحوار ضمن أجندة فلسطينية غير مشروطة
أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” استعدادها التام للعودة إلى الحوار الفلسطيني- الفلسطيني، على أن يكون ضمن أجندة فلسطينية غير مشروطة.

وقال فوزي برهوم، الناطق الرسمي باسم الحركة في تصريح صحفي له: “إن حماس حرصت على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية تناغماً مع مطالب الشعب الفلسطيني منذ فوزها بالانتخابات التشريعية حيث برنامجها الانتخابي الذي قدّم ذلك”.

وأضاف برهوم: “هناك توافق فلسطيني – فلسطيني على أمرين هامين هما: تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، والأمر الآخر توافقنا على وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني”، مشيراً إلى أن حركة حماس هي الوحيدة التي بقيت متمسكة بخيار تشكيل حكومة الوحدة الوطنية على أساس وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني، ولم تغلق باب الحوار بالمطلق أمام كل المشاورات.

وأردف قائلاً: “طلبت منا لجنة المتابعة العليا أن نقدم مرشحاً، بالإضافة لوجهة نظرنا للعودة للحوار الوطني الفلسطيني والمتعلقة بمشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية”، وأضاف: “أكدنا لهم أنه لدينا الجاهزية التامة للعودة، غير مشروطة،  للحوار ضمن أجندة فلسطينية بعيدة عن أي أجندات خارجية وتوافق فلسطيني وضمن نتاج وطني فلسطيني”.

وأكد الناطق باسم “حماس” على أن ما يتردد من أنّ الحوار تعطّل أو تعرقل ليس له أساس من الصحة، وأنه “متى انتهت المشاورات وأسماء المرشحين للعودة إلى الحوار؛ سيعلن عن بدئه”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...