الأحد 07/يوليو/2024

الحكومة الفلسطينية تستهجن الافتراءات والأكاذيب على رئيس الوزراء

الحكومة الفلسطينية تستهجن الافتراءات والأكاذيب على رئيس الوزراء

أعربت الحكومة الفلسطينية عن استهجانها لما نشره “موقع فلسطين برس” التابع لحركة فتح، من “أكاذيب مضللة للرأي العام والذي ادعى فيه أن رئيس الوزراء إسماعيل هنية تطاول على الذات الإلهية”.

وقال الناطق باسم الحكومة، الدكتور غازي حمد، في تصريح صحفي تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام”، نسخة عنه الأحد (14/1)، “إنّ مثل هذا الكلام السخيف لا يدلّ إلاّ على مدى التفاهة التي وصل إليها البعض من خلال الافتراء والكذب واختلاق أقاويل لا أساس لها من الصحة” مؤكداً أنّ “مثل هذا الكلام لم يصدر عن رئيس الوزراء ولم يتفوه به على الإطلاق ومعلوم أنّ هنية هو ممن يُشهد لهم بالتدين والأخلاق الرفيعة التي شهد بها القاصي والداني”.

وأشار الناطق إلى أنّ “دأب بعض المواقع على نشر هذه الأكاذيب والافتراءات إنما يؤكد فقدانها المصداقية ولهاثها وراء كل أكذوبة أو خبر لا دليل عليه”.

وتابع الدكتور حمد قوله “للأسف أنّ هؤلاء الذين نشروا مثل هذه الأكاذيب ينسون بأنّ بعض قياداتهم صرّحت بهذه العبارات المرفوضة إسلامياً وقيمياً على شاشة تلفزيون عربي وهي مسجلة وموثقة وكان الأجدى بهم أن يتحرّوا الحقيقة فيمن تطاول على الذات الإلهية بدلاً من اللهاث وراء أكاذيب لا أساس لها”، كما جاء في تصريحه.

وكان المشاهدون لقناة “المنار” الفضائية اللبنانية، قد فوجئوا بتطاول رئيس كتلة حركة “فتح” في المجلس التشريعي الفلسطيني عزام الأحمد، على الذات الإلهية، خلال برنامج حواري بثته القناة مساء الاثنين الماضي (8/1).

وكان البرنامج يشارك فيه كل من المحلل السياسي حلمي موسى ومستشار رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد يوسف وعزام الأحمد، وعندما وجه له سؤال حول التمويل الأمريكي المتصاعد لحرس الرئاسة، أجاب الأحمد بالقول: “إن الأمر ليس جديداً، ونحن منذ قيام السلطة نتلقى أموالاً ودعماً أمريكياُ، ولو أن رب العالمين أعطانا (فلوس) بشروط سنرفضها منه”، على حد تعبيره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات