الأحد 07/يوليو/2024

الشعبية: جولة رايس للمنطقة تهدف إلى زرع الفتنة والاحتراب الداخلي

الشعبية: جولة رايس للمنطقة تهدف  إلى زرع الفتنة والاحتراب الداخلي
حذّرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من الأهداف الحقيقية لجولة وزيرة الخارجية الأمريكية غونداليزا رايس، التي بدأتها للمنطقة العربية، مؤكداً أن هدفها الرئيس زرع الفتنة والاحتراب الداخلي.

واعتبر متحدث باسم الجبهة هذه الجولة بأنها تهدف أيضاً إلى توظيف الاحتلال وحلفائه في المنطقة لخدمة ما سمى بـ”إستراتيجية بوش الجديدة في العراق”، الرامية لاستخدام مزيد من القوة العسكرية الغاشمة لكسر مقاومة وصمود الشعب العراقي وشعوب المنطقة.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الإستراتيجية المزعومة تتعاكس مع الوجهة المطلوبة بخروج قوات الاحتلال من أرض العراق، وليس زرعها ودول المنطقة بالقواعد العسكرية وحاملات الطائرات التي تعيد المنطقة لعهود الاستعمار والاستعباد للأرض والإنسان.

ولفتت الجبهة الانتباه في بيان صادر عنها، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، إلى الأهداف الحقيقية لهذه الجولة والخطط الأمريكية، التي تستهدف تقسيم شعوب المنطقة وقواها، وتفتيت وحدتها وتقسيمها إلى معتدل ومتطرف، وزرع بذور الفتنة والاحتراب الداخلي.

ودعت الجبهة إلى رفض الدعوات الأمريكية لتبرئة الاحتلال وسياساته من المسؤولية عن الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، مطالباً بـ “رفض التدخلات الأمريكية والصهيونية في الشأن الوطني”.
 
كما شددت على التمسك بخيار الشعب الفلسطيني وبالحوار الديمقراطي سبيلاً لحل الخلافات، ولوأد مخططات الفتنة والاحتراب، وصولاً لترتيب البيت الداخلي وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات