الجمعة 05/يوليو/2024

السلطات المصرية تجدد حبس 93 من قيادات وكوادر الإخوان المسلمين

السلطات المصرية تجدد حبس 93 من قيادات وكوادر الإخوان المسلمين

جددت نيابة أمن الدولة العليا المصرية الأربعاء (10/1) حبس 93 من قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين لمدة 15 يوما، من بينهم النائب الثاني للمرشد العام للجماعة الأستاذ خيرت الشاطر.

وقالت الجماعة على موقعها على الانترنت إن النيابة المصرية جددت حبس الشاطر وقياديين وكوادر طلابية لمدة 15 يوما لاستكمال التحقيق معهم. ووصف محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود قرار تمديد حبس قيادات وكوادر الإخوان “بالمتعسف، خاصةً وأن الإخوان المعتقلين لم يدانوا من خلال التحقيقات، التي أُجريت معهم، وأنَّ خروجهم لن يُؤثِّر في سير التحقيقات”.

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت في 14 كانون الأول/ديسمبر أكثر من 140 من قيادات وكوادر الجماعة، من بينهم الرجل الثالث في التنظيم خيرت الشاطر، الذي تتهمه السلطات المصرية بأنه مسؤول عن تمويل الجماعة في داخل مصر.

كما اعتقلت السلطات في 2 يناير/كانون الثاني الحالي 29 من قيادات الإخوان المسلمين من منازلهم في محافظات الشرقية والغربية والدقهلية في دلتا النيل، التي تشكل أهم معاقل نفوذ الجماعة تاريخيا.

ولا تزال النيابة المصرية تحقق مع خمسة من رجال الإعمال، الذين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، كانت قد ألقت القبض عليهم، الشهر الماضي، بتهم الانضمام إلى جماعة مؤسسة بخلاف القانون وغسيل الأموال.

وقال مسؤولون أمنيون إن النيابة تجري تحقيقات حول النشاط الاقتصادي والتجاري لجماعة الإخوان المسلمين، لمعرفة مدى تغلغلها في الاقتصاد المصري. إلا أن الجماعة وصفت التهم بأنها سياسية. وأشارت إلى أن هدفها رغبة النظام في التغطية على مشروع توريث السلطة لجمال مبارك النجل الأصغر للرئيس المصري حسني مبارك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...