الجمعة 05/يوليو/2024

يوسف يتهم تنفيذية المنظمة بإلصاق خطاياها بحركة حماس

يوسف يتهم تنفيذية المنظمة بإلصاق خطاياها بحركة حماس
نفى أحمد يوسف، المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني، الاتهامات التي وجهتها له اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حول مشاركته مع مسؤولين أوروبيين في صياغة وثيقة تسوية مؤقتة مع الكيان الصهيوني.

واتهم يوسف، في تصريح صحفي له، اللجنة التنفيذية بمحاولة “إلقاء خطاياها على حركة المقاومة الإسلامية حماس، وإلصاق تلك الأفكار بها، كما لو كانت هي صاحبة الخطيئة الأولى”.

وقال: “إن هذا كلام عار عن الصحة، وهو كذب وافتراء على حركة حماس، وهو كلام غير دقيق”، موضحاً أن ما جرى هو “مجرد أفكار بعث بها الأوروبيون وعرضها رئيس الوزراء على رئيس السلطة محمود عباس”، مؤكداً أن حركة حماس “لم تناقش تلك الأفكار لا على المستوى القيادي أو القاعدي في الحركة”.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن رئيس الوزراء إسماعيل هنية وخلال جولته العربية، أكد للزعماء العرب انفتاح حركة “حماس” على العالم، وأن قادتها التقوا مسؤولين أوروبيين، وأن أفكاراً وصلت من جهات أوروبية حول إنهاء الصراع مع الصهاينة.

وحول ملف الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط؛ قال المستشار يوسف “إن ملف الجندي الصهيوني الأسير شهد تقدماً كبيراً، غير أن الأوضاع الداخلية أخّرت تلك الجهود”، مؤكداً أن الجهود المصرية لا زالت متواصلة، وأن الحركة تنتظر لحين تهدئة الأوضاع الداخلية والتوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، حيث سيتم الإعلان عن بوادر تلك الصفقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...