الثلاثاء 02/يوليو/2024

غزة: انقلابيون يخطفون عدداً من أنصار حماس ويطلقون قذيفة باتجاه التنفيذية

غزة: انقلابيون يخطفون عدداً من أنصار حماس ويطلقون قذيفة باتجاه التنفيذية
شن مسلحون ينتمون إلى التيار الانقلابي في حركة “فتح”، الذي عادة ما يشار إلى محمد دحلان باعتباره من أبرز قيادييه، سلسلة اعتداءات ضد أبناء حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والقوة التنفيذية الليلة الماضية وصباح اليوم الثلاثاء، تنفيذاً لتهديدات دحلان التي أطلقها في مهرجان انطلاقة حركة فتح.

فقد أقدمت هذه الميليشيات المسلحة على إطلاق قذيفة باتجاه سيارة تابعة للقوة التنفيذية شمال قطاع غزه، وأصابوا عدداً من ركابها بجراح متفاوتة، فيما قامت ميليشيات أخرى باختطاف عدد من عناصر حركة “حماس” الليله الماضيه شمال القطاع تم الافراج عن بعضهم.

وكان دحلان قد أعطى التعليمات لأتباعه للاستعداد للحرب الأهلية، وانتظار التعليمات التي ستأتيهم للانتقام من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وقال دحلان، في كلمة له خلال مهرجان انطلاقة “فتح” في غزة اليوم: “سنغادر هذا المكان دون أن نتحدث في السياسة، فلا مكان لها اليوم، وإنه إذا اعتدي على فتحاوي واحد، سنرد الصاع صاعين، وإذا اعتقدت قيادات حماس أنها بمنأى عن قواتنا فهم مخطئون”، حسب تعبيره.

ودعا دحلان، الذي حرّض بشدة ضد حركة “حماس”، أعضاء وكوادر “فتح” أن يعودوا لأماكنهم الجغرافية وأيديهم على الزناد، “وستصلكم التعليمات للتعامل مع (حماس)” على حد قوله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...