الجمعة 05/يوليو/2024

جنين: نواب حماس الأسرى يطالبون باستئناف الحوار ورفع الغطاء عن المُعتدين

جنين: نواب حماس الأسرى يطالبون باستئناف الحوار ورفع الغطاء عن المُعتدين
وجه نواب محافظة جنين (شمال الضفة الغربية) من كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، التابعة لحركة “حماس”، المختطفين من قبل الاحتلال، بتعزيز الوحدة الوطنية، والعودة سريعاً إلى استئناف الحوار.

وقال النواب خالد سليمان، وخالد سعيد، وإبراهيم دحبور، في رسالة وجهوها إلى المواطنين في محافظة جنين: “لقد آلمنا وآلم صدور إخوانكم الأسرى ما آلت إليه الأوضاع في مختلف محافظات الوطن، من اعتداء الأخ على أخيه، ومن انتهاك لحرمة البيوت والمؤسسات والأفراد”.

واستنكر النواب كل الممارسات الغريبة على الشعب الفلسطيني، ودعوا إلى “مراجعات شاملة على مستوى القيادات والقواعد من خلال اجتماعات مغلقة ومفتوحة على مستوى الرئاسة والحكومة”، وقالوا “لا يعقل بحال من الأحوال أن تبقى أشرعة سفينتنا تحركها الرياح والعواصف دونما بوصلة تقودها على الاتجاه الصحيح”.

وأكد النواب الأسرى على “ضرورة وقف الخطابات التحريضية والعمل على نشر ثقافة السلم الأهلي، وتجريم كل من يعمل على توتير الأجواء، ورفع الغطاء عنه أياً كان موقعه، وتشكيل لجان عمل مشتركة بين حركتي فتح وحماس في كل مواقع العمل التنظيمي في المدن والمخيمات والقرى للعمل على حل أي أشكال، ونشر ثقافة المحبة بين القواعد، وإزالة مظاهر الاحتقان، وقيام مندوبين من حماس وفتح بجولات ميدانية بين المواطنين من أجل إعادة الطمأنينة إلى الشارع”.

وطالبوا باستئناف الحوار بين مختلف القوى الفلسطينية، ودعوا الدول المحورية في المنطقة، لا سيما السعودية ومصر بأخذ دورها ودعوة جميع الأطراف إلى حوار جامع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...