الجمعة 05/يوليو/2024

حمدان: اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أداة لتنفيذ سياسة عباس

حمدان: اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أداة لتنفيذ سياسة عباس
أكد أسامة حمدان، ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، رفض الحركة الاعتراف ببيان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الذي صدر عن اجتماع لها يوم أمس في رام الله، وأعربت خلاله عن رفضها لما أسمته “الحلول الانتقالية مقابل هدنة طويلة الأمد مع (الكيان الصهيوني)”.

وقال حمدان في تصريح له: “لقد أكدت حركة حماس في مناسبات عديدة أن هذه الوثيقة ليست صادرة عنها، وأنها لا تقبلها، وإننا من خلال اتصالاتنا بأطراف دولية ذات صلة بالملف الفلسطيني، عُرضت علينا هذه الوثيقة من الحكومة السويسرية، وتم توزيعها على جميع الأطراف بما في ذلك حركة فتح نفسها”.

وأضاف القيادي الفلسطيني أن “حماس” أبلغت الحكومة السويسرية رفضها القاطع لهذه الوثيقة وما تحمله، وقال: “لقد أبلغنا الحكومة السويسرية أن هذه الوثيقة لا تناسب الشعب الفلسطيني، وإننا ما زلنا عند المبادرة التي طرحها الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة، والتي تتضمن انسحاباً كاملاً للقوات الصهيونية حتى حدود الرابع من حزيران (يونيو) سنة 1967 بما في ذلك القدس، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، مقابل هدنة لعشر سنوات”.

وانتقد حمدان اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووصفه بأنه “غير شرعي”، وقال: “أؤكد أننا في حركة حماس سنواصل عملنا غير آبهين بما صدر ويصدر عن اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، التي نعتبرها غير شرعية من زاويتين: أولها أن اللجنة التنفيذية استنفدت مدتها القانونية دون إعادة انتخابها، كما أنها فاقدة لنصابها القانوني بفعل موت عدد من أعضائها، فهي لذلك تفتقد إلى الشرعية القانونية”، مؤكداً أيضاً أن اللجنة “أداة بيد رئيسها (محمود عباس) لتنفيذ سياسته”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...