الجمعة 05/يوليو/2024

مسؤولة فلسطينية: استهداف النساء من قبل الانقلابيين انعطاف خطير

مسؤولة فلسطينية: استهداف النساء من قبل الانقلابيين انعطاف خطير
استهجنت ريما بدير، مستشارة وزيرة شؤون المرأة، الاعتداءات التي تعرضت لها الممتلكات الخاصة التابعة للمواطنين، من إطلاق نار على البيوت والسيارات وإحراق المؤسسات والمحال التجارية.

وقالت بدير في تصريح صحفي، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، إن مسلحين قاموا بإطلاق النار على سيارتها المتوقفة أمام منزلها في الحي الشمالي من مدينة طولكرم، مضيفة أن الأعمال التي يقوم بها العابثون في أمن المواطنين بدأت تأخذ منعطفاً جديداً باستهداف النساء، وإطلاق النار على بيوتهن وسياراتهن، “الأمر الذي يتطلب وقفة جادة وحازمة من قبل شرفاء شعبنا وفصائله المختلفة أمام عصابات الفلتان الأمني التي تستهدف الآمنين في بيوتهم”.

كما ودعت بدير قادة وأفراد الأجهزة الأمنية المختلفة لتحمّل مسؤولياتهم والاصطفاف بجانب أبناء شعبهم، أمام تلك الأعمال التي تقوم بها عصابات الفلتان الأمني وملاحقة العابثين.

واعتبرت بدير محاولة إحراق سيارة الدكتورة ماجدة فضة، عضو مجلس بلدية نابلس، وإطلاق النار على سيارتها (بدير) وبوقت متقارب، يؤكد أن من يقوم بهذه الاعتداءات وغيرها “يتبعون لنفس الجهة التي تسعى من خلال ذلك إلى توتير الأوضاع، وجر الساحة الفلسطينية إلى مزيد من الفوضى ونقل الأحداث المؤسفة إلى الضفة الغربية”.

وأكدت بدير على أن وزارة شؤون المرأة ستقوم بالعديد من النشاطات في الأيام المقبلة ضد الفلتان الأمني، وما تتعرض له وزارة شؤون المرأة من اعتداءات متكررة من قبل عناصر الفلتان الأمني، منتقدة بعض أفراد الحرس الأمني للوزارة لعدم التزامهم بالدوام بشكل منتظم لحماية الوزارة من أي اعتداء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...