الجمعة 05/يوليو/2024

البردويل: لم نوافق على أي وثيقة سويسرية وما لدينا هو مشروع هدنة مشروط

البردويل: لم نوافق على أي وثيقة سويسرية وما لدينا هو مشروع هدنة مشروط
نفى الدكتور صلاح البردويل المتحدث باسم كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صحة ادعاءات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، التي قال فيها “إنّ اللجنة تأكدت من خلال مسؤولين أوروبيين وعرب أن قياديين من حماس وافقوا على مسودة اتفاقية تسوية مؤقتة” مع الكيان الصهيوني.

وأكد البردويل، في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء (9/1)، أن لدى حركة حماس “مشروعاً سياسياً واحداً، يقوم على إعلان هدنة لمدة عشر سنوات مقابل الانسحاب الصهيوني إلى حدود عام 67 مع عودة اللاجئين والإفراج عن جميع الأسرى”.

وقال الدكتور البردويل “أنا لا أدري من أين جاء بهذه الأنباء؟!، لا سيما وأنها غير صحيحة وغير واردة أصلاً”، وأضاف: “هو (رأفت) يعمل ضمن هذه البوتقة التي تسمى اللجنة التنفيذية، وهم لا رصيد لهم من الحقيقة في شيء، وهم فقط وظيفتهم أن يصوروا حماس لو أنها على حافة السقوط، كما سقطت منظمة التحرير عندما ألغت ميثاقها واعترفت بالكيان الصهيوني”.

وتابع النائب الفلسطيني القول: “نحن لم نوافق على أي وثيقة طرحت من قبل السويسريين، نحن لدينا مشروع سياسي واحد وهو مشروع الهدنة مقابل حدود 67 كاملة مع عودة للاجئين مع الأسرى”، مشيراً إلى أن هذه الهدنة تستمر من 5 إلى 10 سنوات، “وليس لدينا مشاريع الاعتراف بالكيان الصهيوني، وليس لدينا مشاريع خارطة الطريق، ولا حدود مؤقتة ولا غير ذلك”.

وأوضح البردويل أن حالة التجاذب التي تشهدها الساحة الفلسطينية سوف تستمر طالما أن “هناك دعماً أمريكياً وصهيونياً لهؤلاء الناس، لأنهم سيظلون يعملون ضمن الأجندة الصهيونية الأمريكية التي تعمل على تقويض الحركة الإسلامية”.

وقال البرلماني الفلسطيني إنّ “هؤلاء لا يريدون أن يروا حماس في المشهد السياسي، سواء عملت بالسياسة أو عملت بالمقاومة، هم لا يريدون رؤيتها، لأن هناك قراراً أمريكياً من غونداليزا رايس (وزيرة الخارجية الأمريكية) ومن (الرئيس الأمريكي جورج) بوش وقرار صهيوني لا يريدان الحركة الإسلامية، لأن هذا (محل) تخوف استراتيجي لديهم، ولذلك هؤلاء الناس أدوات يعملون فقط من أجل تطبيق الأجندة الصهيونية”، وفق تحذيره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...