الجمعة 05/يوليو/2024

تأجيل محاكمته .. الشيخ يوسف يدعو إلى الوحدة ورص الصفوف

تأجيل محاكمته .. الشيخ يوسف يدعو إلى الوحدة ورص الصفوف
دعا الشيخ الأسير حسن يوسف، النائب في المجلس التشريعي عن كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، إلى رص الصفوف وإبداء مزيد من الشعور بالمسؤولية، والوحدة ووقف كافة أشكال الاقتتال، مؤكداً على حرمة الدم الفلسطيني.

وأطلق الشيخ يوسف نداء، خلال جلسة لمحاكمته جرت اليوم الثلاثاء (9/1) في محكمة معتقل عوفر بالضفة الغربية، لكافة الأطراف الفلسطينية، للمسارعة في العودة الى طاولة الحوار باعتبارها لغة التفاهم الفلسطينية الوحيدة، ولقطع الطريق عن كل من يحاول أن يثير الفتن في الساحة الفلسطينية.

وكانت المحكمة العسكرية الصهيونية في سجن عوفر قد قررت تمديد اعتقال الشيخ يوسف (53 عاماً)، حتى الثاني عشر من شباط (فبراير) القادم، بحجة الاستماع إلى “مزيد من الشهادات التي تدينه”، كما أعلن القاضي.

وأفادت عائلة الشيخ أن المحكمة أحضرت اثنين من الشهود أحدهما شرطي صهيوني، واللذان أدليا بدورهما بشهادات تتهم النائب حسن يوسف بممارسة دور قيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، والمشاركة في مسيرات وإلقاء خطابات باسم الحركة.

وأكدت العائلة أن يوسف، والذي ترشح خلال الانتخابات التشريعية عن قائمة التغيير والإصلاح وحصل على أعلى نسبة تصويت في منطقة رام الله والبيرة، أكدت أنه بدا بروح معنوية عالية جداً، رغم ظروف أسره السيئة في سجن النقب الصحراوي ومنعه من زيارة عائلته منذ فترة طويلة.

وكان يوسف قد اعتقل في الخامس والعشرين من أيلول (سبتبمر) من سنة 2005 ضمن حملة قررتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدف القضاء على فرص نجاح حركة حماس في الانتخابات البلدية والتشريعية، وطالت أكثر من 400 شخصية وكادراً من قيادات وأنصار الحركة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...