الثلاثاء 02/يوليو/2024

موسى: عباس لا يمتلك رؤية حقيقية وقراراته انزلاق حزبي وانصياع لزمرته الفاسدة

موسى: عباس لا يمتلك رؤية حقيقية وقراراته انزلاق حزبي وانصياع لزمرته الفاسدة
اتهم الدكتور يحيى موسى، نائب رئيس كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، التابعة لحركة “حماس”، رئيس السلطة محمود عباس بعدم امتلاك رؤية حقيقية وإرادة سياسية لوضع حلول للواقع الفلسطيني والحوار، مشيراً إلى أنه تحوّل إلى جزء من المشكلة.

واعتبر النائب موسى قرار رئيس السلطة عباس الأخير بعدم شرعية القوة التنفيذية، أنه يأتي في إطار “انزلاق عباس في التخلي عن مسؤولياته كمسؤول للشعب الفلسطيني، ليتحول إلى أن يكون مسؤولاً عن حركة وينطلق من منطلقات حزبية ضيقة”.

وقال في تصريح له: “إن قرارات عباس الأخيرة من استفتاء وانتخابات مبكرة وأخيراً حل (القوة) التنفيذية، هي ضمن انزلاقاته إلى توصيات الزمرة الفاسدة وبطانة السوء التي تحيط به وتملي عليه الاقتراحات والبدائل الفاشلة”.

وأضاف الدكتور موسى أنه “كان الأولى بالرئيس عباس أن يتحدث عن كل المنظومة الأمنية التي يجب أن يعيد بناءها ويقيم مسارها بشكل وطني”، وتابع: “المشكلة ليست في القوة التنفيذية، بل في الأجهزة الأمنية التي نشأت في إطار حماية أمن الاحتلال بدلاً من حماية المواطنين”.

وذكّر القيادي البرلماني الفلسطيني أن الأجهزة الأمنية “هي التي تقوم بإثارة الفوضى والفلتان الأمني ورعاية الزعرنة والبلطجة في الضفة وغزة، والأولى بالرئيس عباس أن يلجمها ولا يغض النظر عن أعمالها الهادفة إلى جر الساحة إلى حرب أهلية”.

وأشار الدكتور يحيى موسى إلى أنه “لا يتوفر لدى الرئيس عباس إرادة سياسية لوضع حلول للواقع الفلسطيني والحوار، لأنه لا ينطلق من إرادة وطنية وإنما ينطلق من إملاءات داخلية وخارجية عليه”، مشيراً إلى أن عباس “أصبح لا يمتلك رؤية حقيقية، ولذلك كل الوصفات التي يقترحها المفسدون بجانبه وصفات للاقتتال وليس للانفراج”.

واعتبر موسى أن رئيس السلطة محمود عباس “تحوّل إلى جزء من المشكلة، ولذلك نتمنى عليه إصلاح مؤسسة الرئاسة وإقصاء المفسدين، وعمل مراجعة شاملة لقراراته ومواقفه”.

وشدد موسى على أن حركة “حماس” ستعمل بكل السبل “لمحاصرة هذه الظواهر الغريبة على شعبنا، ولن نسمح بنشوب الحرب الأهلية التي يريدها التيار الانقلابي في حركة فتح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...