الأحد 06/أكتوبر/2024

الأسير رأفت ناصيف يدعو لوقف الاقتتال الداخلي وصون الدم الفلسطيني

الأسير رأفت ناصيف يدعو لوقف الاقتتال الداخلي وصون الدم الفلسطيني

وجّه الأسير رأفت ناصيف، عضو القيادة السياسية لحركة “حماس” نداءً من سجنه إلى أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والإسلامية، لوقف الصدامات الداخلية، وصون الدم الفلسطيني، ووضع حد للاستهتار بدماء أبناء شعبنا ومناضليه ومجاهديه.

وشدّد ناصيف في رسالة وصلت من داخل سجن بئر السبع الصهيوني، حيث يقضي حكماً بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف السنة، على أهمية اتخاذ الإجراءات الضرورية، لعدم الانجرار لمستنقع لا يخدم سوى مصلحة الاحتلال الصهيوني، مؤكداً ضرورة الاتفاق على ميثاق شرف وطني، يصون حرمة الدم الفلسطيني، ويمنع اللجوء للسلاح في حل التناقضات والخلافات الداخلية مهما كان نوعها وحجمها، واعتماد الحوار فقط في حلها.

وطالب ناصيف في رسالته، جميع الفصائل وقادتها وكوادرها للالتزام بالوحدة الوطنية وتحقيقها على الأرض، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حولها، وحمايتها وتفويت الفرصة على الرهان الصهيوني بتحويل الصراع من صراع ضد الاحتلال بكافه أشكاله ووجوده، إلى اقتتال فلسطيني داخلي.

ونقل ناصيف قلق الأسرى العميق من خلال متابعتهم للأحداث المؤسفة في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي تتزامن مع العدوان المتواصل من قبل الاحتلال، وناشد ناصيف شعبنا الفلسطيني وأبناء حركتي فتح حماس وقف الاقتتال وتحريم الدم الفلسطيني والاحتكام إلى الحوار، واحترام سيادة القانون، والعمل على انجاز حكومة وحدة وطنية بأسرع وقت ممكن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات