الأحد 07/يوليو/2024

وزارة الداخلية: دحلان يقود الفلتان الأمني للتغطية على فساده

وزارة الداخلية: دحلان يقود الفلتان الأمني للتغطية على فساده
حمّلت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني محمد دحلان، رئيس جهاز الأمن الوقائي سابقاً في قطاع غزة ومؤسس فرقة الموت فيه، المسؤولية الكاملة عما يجري من فلتان أمني واعتداءات في الساحة الفلسطينية.

وقال إسلام شهوان الناطق باسم “القوة التنفيذية”، التابعة للوزارة: “إن ما يريده دحلان من خلال الفوضى التي يدعو إليها، هو التغطية على ملفات فساده التي كادت أن تفتحها الداخلية، والذي يعتبر (دحلان) سيدها”.

وشدد شهوان على أن العديد ممن ألقي القبض عليهم على خلفية جرائم، “اعترفوا أن دحلان هو من حرضهم على ذلك، في وقت ادعى دحلان لنفسه الشرف بالوقوف وراء محاولة اغتيال رئيس الوزراء إسماعيل هنية”.

وأشار المتحدث إلى أن القوة التنفيذية “لم تتفاجأ من تصريحات دحلان بحقها”، مبيناً أنه يعلم من الذي ارتكب الجرائم، ومن الذي ابتز التجار على المعابر لسرقة الأموال”، مؤكداً في الوقت ذاته على أن القوة التنفيذية “جاءت لخدمة الشعب وستبقى كذلك، وستكون دائماً محاربة للفساد ومن يقف خلفه”.

من جانبه؛ قال خالد أبو هلال، الناطق باسم وزارة الداخلية، مشيراً إلى دحلان، إنه يقوم بالتنسيق الأمني مع الاحتلال ويرفع المعلومات له عن المجاهدين. وأضاف: “من هو الذي قطع حاجز إيرز الصهيوني (في غزة) والتقى بقيادة كتائب الأقصى في جنين (شمال الضفة الغربية)، وكأن الاحتلال لا يعلم بذلك”.

وأشار أبو هلال إلى أن دحلان هو آخر من يتحدث عن الأمن والسياسة، “وليبحث عن النفس الأمريكي الذي يتنفسه بعد أوامر (الرئيس الأمريكي جورج) بوش الذي عبر عن إعجابه به قائلاً: (هذا الولد يعجبني)”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات