الأحد 07/يوليو/2024

غزة: مسلحون يختطفون قائداً من القسام ويقتلون مواطناً

غزة: مسلحون يختطفون قائداً من القسام ويقتلون مواطناً

على الرغم من الاتفاق على وقف الاقتتال الداخلي في الساحة الفلسطينية؛ فقد أقدمت مجموعة من المسلحين من المحسوبين على الأجهزة الأمنية وحركة فتح، على اختطاف أحد قادة كتائب عز الدين القسام وقتل مواطن فلسطيني خلال ذلك.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، اليوم الجمعة (22/12)، أنّ مسلحين اختطفوا محمود اللي، من قادة كتائب القسام، في منطقة الصبرة وسط مدينة غزة.

وجاء أنّ الأمر يتعلق بمجموعة مسلحة يُعتقد أنها تابعة لعناصر أمنية من حركة فتح تتستر بذرائع عائلية، في أعقاب مقتل اثنين من العناصر الأمنية من عائلة دغمش خلال توترات الأيام الماضية.

وورد أنه أثناء عملية الاختطاف جرى تبادل لإطلاق النار، ما أدى لإصابة أحد المارة في صدره وهو المواطن أيمن الجرجاوي (35 عاماً) إصابة خطيرة، تُوفي على إثرها بمستشفى دار الشفاء بغزة.

من ناحية أخرى هاجمت مجموعة مسلحة فجر الجمعة النار منزل وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمود الزهار بمدينة غزة، وأطللقت النار في محيطه بكثافة. وقد رد مرافقو الدكتور الزهار على المسلحين دون ان يبلغ عن وقوع إصابات. كما دارت اشتباكات مسلحة في محيط منزل رئيس السلطة محمود عباس في غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات