الجمعة 04/أكتوبر/2024

في ظل التهدئة .. 9 شهداء بنيران الاحتلال الصهيوني خلال أسبوع

في ظل التهدئة .. 9 شهداء بنيران الاحتلال الصهيوني خلال أسبوع
قتل جيش الاحتلال الصهيوني خلال الأسبوع الأخير تسعة مواطنين فلسطينيين، معظمهم في الضفة الغربية، وذلك بالرغم من التهدئة التي جرى التوافق عليها في السادس والعشرين من تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي.

وقال تقرير أصدره المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الخميس (21/12) إن تسعة مواطنين فلسطينيين، بينهم طفلة، استشهدوا بنيران الاحتلال، خلال الأسبوع الجاري، وأصيب 12 آخرين، بينهم سبعة أطفال وامرأة.

وأضاف المركز في تقريره الأسبوعي: “إن قوات الاحتلال صعّدت من جرائمها الدموية ضد أبناء شعبنا، وواصلت استهداف المنازل السكنية والمنشآت المدنية للمواطنين”، موضحاً أن قوات الاحتلال نفذت 30 عملية توغل على الأقل في الضفة الغربية، واعتقلت 36 مواطناً، بينهم 3 أطفال على حواجزها وذلك منذ بداية الأسبوع.

وأشار إلى أن استمرار هذا التصعيد يأتي في ظل “استمرار مؤامرة الصمت الدولي، حيال الحرب المفتوحة التي تشنها تلك القوات”، مؤكداً في الوقت ذاته أن سلطات الاحتلال تواصل أعمال البناء في جدار الفصل العنصري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حزب الله يوجه رشقة صاروخية كبيرة على حيفا

حزب الله يوجه رشقة صاروخية كبيرة على حيفا

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام وجه حزب الله اللبناني، رشقة صاروخية كبيرة على حيفا شمال فلسطين المحتلة، بعد يوم نفذ فيه 32 عملية وخاض معارك ملحمية...