الأحد 07/يوليو/2024

وفد من الجهاد الإسلامي يلتقي هنية ويشيد بخطابه الأخير

وفد من الجهاد الإسلامي يلتقي هنية ويشيد بخطابه الأخير
ثمنت حركة الجهاد الإسلامي خطاب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، الشامل الذي ألقاه يوم الثلاثاء الماضي (19/12)، لا سيما الجوانب التي تحدثت عن الوحدة ولم الشمل الفلسطيني.

وجددت الحركة خلال لقاء وفد قيادي منها برئيس الوزراء إسماعيل هنية مساء الأربعاء، دعوتها للوحدة الوطنية وضرورة الحفاظ على التهدئة الداخلية ومنع تجدد الاشتباكات المؤسفة، وضرورة أن يحافظ المجتمع على ثوابته الوطنية والإسلامية.

بدوره؛ استعرض رئيس الوزراء الفلسطيني أهمية جولته الأخيرة، كما ثمن موقف حركة الجهاد الإسلامي عالياً لما بذلته من جهد في تطويق الأحداث، كما دعا إلى وحدة الحركة الإسلامية وحماية المجتمع الفلسطيني والحفاظ على ثوابته.

من جانبه؛ أشار الدكتور جميل يوسف القيادي في الجهاد الإسلامي أن الوفد القيادي من الحركة التقى برئيس الوزراء هنية “في إطار الجهود التي تقوم بها الحركة لتعزيز الوحدة ورص الصفوف ونبذ الخلافات”.

وأوضح يوسف أن اللقاء كان إيجابياً وبناء، مؤكداً أن الوفد أكد خلاله على ضرورة الحفاظ على الاتفاق الذي توصلت إليه القوى الفلسطينية في لجنة المتابعة ووزير الداخلية والوفد الأمني المصري في غزة.

وبيّن القيادي الفلسطيني على أن اللقاء أكد عن أهمية ضرورة التهدئة الداخلية، مشدداً على أنها تشكل مصلحة للجميع. وأضاف: “أكدنا على أهمية حماية مشروع المقاومة والحفاظ على إنجازاتها”.

يشار بهذا الصدد إلى أن حركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت موقفها الرافض لدعوة محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، مؤكدة أنها ستزيد من حدة التوتر في الساحة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات