الإثنين 08/يوليو/2024

غزة: استشهاد أحد عناصر القوة التنفيذية متأثراً بجروح أصيب بها بنيران الاحتلال

غزة: استشهاد أحد عناصر القوة التنفيذية متأثراً بجروح أصيب بها بنيران الاحتلال
أُعلن صباح اليوم الخميس (21/12) عن استشهاد أحد عناصر القوة التنفيذية، التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني، متأثراً بالجروح الخطرة التي أصيب بها في الثالث عشر من كانون أول (ديسمبر) الجاري، عندما فتحت الزوارق الحربية الصهيونية النار باتجاه مراكب صيد قبالة شواطئ رفح (جنوب قطاع غزة).

وقالت مصادر طبية إن حمدان محمد برهوم (24 عاما)، وهو أيضاً من أعضاء كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، استشهد متأثراً بجروح خطرة أصيب بها بنيران الاحتلال، حيث كان برهوم يتلقى العلاج في المستشفى الأوروبي جنوب القطاع قبل الإعلان عن استشهاده صباح اليوم.

وزفت كتائب القسام في بيان عسكري لها اليوم الخميس الشهيد، وذكرت أن الشهيد برهوم من عناصر كتائب القسام في مدينة رفح، كما أنه يعمل في القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني.

يذكر أن ثلاثة من صيادي الأسماك قد أصيبوا بجروح متفاوتة قبالة شواطئ محافظة رفح، في ذلك الاعتداء الصهيوني، جراء قيام زورق حربي صهيوني، بإطلاق قذيفة صاروخية تجاه قارب صيد فلسطيني على متنه عدد من الصيادين، بينا كانوا يمارسون حرفة الصيد على مقربة من الشاطئ.

وأكد الدكتور علي موسى مدير عام مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار برفح، أن المستشفى تلقى ثلاثة مصابين دفعة واحدة وقت الهجوم، كان اثنان منهم يعانيان من إصابات بالغة الخطورة، فيما وصفت الحالة الصحية للمصاب الثالث بالمتوسطة.

وأوضح موسى أن الأطباء اضطروا لتحويل المواطن حمدان محمد برهوم إلى مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس لاستكمال العلاج نظراً لخطورة حالته الصحية، لافتا إلى أنه أخضع لجراحة دقيقة هناك، وتم إدخاله بعد ذلك إلى قسم العناية الفائقة، إلا أنه فارق الحياة، متأثراً بجروحه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات