الأربعاء 02/أكتوبر/2024

برعاية مصرية .. اتفاق بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية للتهدئة

برعاية مصرية .. اتفاق بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية للتهدئة
تمكن الوفد الأمني المصري، المتواجد في الأراضي الفلسطينية، مساء الثلاثاء (19/12) من التوصل إلى اتفاق مع قيادات الأجهزة الأمنية الفلسطينية ووزير الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني سعيد صيام بمدينة غزة.

وقد تم بلورة اتفاق، يتم البدء بتنفيذه في الساعة الحادية عشرة من ليل الثلاثاء، ويتضمن سحب جميع المسلحين، وإنهاء كافة أنواع ومظاهر التسلح في الشوارع.

وجرى الاتفاق على أن يتولى الأمن الداخلي المسؤولية الكاملة عن حفظ الأمن في الشارع الفلسطيني، في حين يتم  إعادة انتشار القوة التنفيذية إلى مواقعها السابقة، وأن ترفع جميع الحواجز التي أضيفت خلال الأحداث الأخيرة.

وتقرر أيضاً تشكيل غرفة عمليات مشتركة، تضم ممثلين عن الأمن الوطني ووزارة الداخلية والمخابرات العامة لمتابعة تنفيذ هذا الاتفاق، وهي استجابة لما طالب به إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني في خطابه الشامل مساء الثلاثاء، إضافة إلى تشكيل لجنة تحقيق حيادية بشأن الأحداث التي وقعت منذ حادث معبر رفح وحتى الآن.

وكان الوفد الأمني المصري قد اتفق عصر اليوم مع وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام على تشكيل لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية لتهدئة الأوضاع المتفاقمة في قطاع غزة.

وترأس الوفد الأمني المصري الذي يبذل جهوداً حثيثة من أجل الحد من الأزمة القائمة في الساحة الفلسطينية كلا من اللواء برهان جمال حماد واللواء محمد إبراهيم والمستشار أحمد عبد الخالق، حيث جرى الاتفاق على تطويق الأحداث المؤسفة التي وقعت بين مسلحين محسوبين على تيارا في حركة “فتح” والحكومة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات