الأحد 07/يوليو/2024

الأردن: جبهة العمل الإسلامي تدعو العرب للتصدي للتهديد النووي الصهيوني

الأردن: جبهة العمل الإسلامي تدعو العرب للتصدي للتهديد النووي الصهيوني

دعا زكي بني ارشيد ، الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، اليوم الجمعة، الدول العربية إلى التصدي “للتهديد النووي” الصهيوني ، مقللا من الخطر الإيراني المزعوم .

وقال بني ارشيد “هناك خطر حقيقي موجود ، جاثم على صدورنا، وندفع ضريبته وثمنه كل يوم، وهو الخطر الصهيوني (…) أما التخويف من أخطار إيرانية مستقبلية فهذه احتمالات”. وأضاف “يجب أن تكون هناك تفاهمات داخل الأسرة الإسلامية الواحدة، لمواجهة الخطر الصهيوني”، مشددا على أن “الكيان الصهيوني هو التهديد الحقيقي للاستقرار في الشرق الأوسط”.

وأوضح أن “الطموح النووي الإيراني فيه نقاط تقارب ونقاط اختلاف، ولا نشعر أنه سيشكل خطرا حقيقيا على الأمن والسلم الدوليين، خاصة وأنه يمكن التفاهم والحوار مع الإيرانيين حول معظم المسائل المطروحة وذات الخلاف”.

وأضاف بني ارشيد “نتمنى أن لا يتم تضخيم الخطر الإيراني، تبريرا لاصطفاف بعض الدول العربية وما يسمى بين قوسين دول الاعتدال، وأن لا يتم التجييش والشحن الطائفي على أساس سني وشيعي، لأن الخاسر عندئذ سيكون الجميع، ولن يستفيد من ذلك إلا المشروع الصهيوني”.

واعتبر أن “زلة لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي (أيهود أولمرت) هي تعبير حقيقي عن امتلاك سلاح نووي، وهذا يقتضي تحقيقيا دوليا، وأن تفتح إسرائيل منشآتها أمام الوكالة الدولية للطاقة الذرية للتفتيش، وإخضاعها لعقوبات في حال رفض ذلك”.

وكان بني ارشيد قد دعا في تصريحات نشرت على الموقع الالكتروني لجبهة العمل الإسلامي، العرب إلى “المباشرة ببناء القوة النووية الذاتية”. وكان رئيس الوزراء الصهيوني أيهود أولمرت قد أثار أثناء زيارة رسمية إلى ألمانيا جدلا كبيرا في الكيان الصهيوني، بسبب مقابلة أجراها مع محطة ألمانية شمل خلالها الكيان الصهيوني في لائحة الدول التي تمتلك السلاح النووي. لكنه عاد عن تصريحاته في اليوم التالي، قائلا إن “إسرائيل لن تكون أول دولة تدخل السلاح النووي إلى المنطقة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات