الأحد 07/يوليو/2024

نزال يطالب المجلس التشريعي برفع الحصانة عن دحلان وفضحه

نزال يطالب المجلس التشريعي برفع الحصانة عن دحلان وفضحه
طالب محمد نزال، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، المجلس التشريعي الفلسطيني بإسقاط الحصانة البرلمانية عن النائب محمد دحلان، داعياً الحكومة الفلسطينية بفتح ملفات الفساد والاغتيالات التي يتورط فيها دحلان.

وأكد نزال أن حماس “تمتلك من الأدلة والمبررات السياسية ما يؤكد اتهاماتها لمحمد دحلان”، وقال: “من خلال تجربتنا مع دحلان ومن خلال معلوماتنا واتصالاتنا، فإن دحلان هو الذي يختبئ وراء الستار”.

وأضاف يقول في تصريح أدلى به لوكالة “قدس برس” للأنباء: “على الحكومة أن تتجاوز الحساسيات والاعتبارات السياسية، وأن تخطو خطوة جريئة في فضح دحلان وجماعته، ويجب أن توجه قضايا الاغتيالات لأصحابها وليس لجهات مجهولة”.

وعما إذا كانت محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني وراح ضحيتها حارسه الشخصي وجرح نجله ومستشاره السياسي، علامة على إعلان الحرب المفتوحة بين حركتي حماس وفتح، أكد نزال: “ليست هنالك حرب بيننا وبين حركة فتح، حربنا مع تيار استئصالي قرر أن يستخدم السلاح، ويجب التعامل مع هذا التيار على أنه خارج عن القانون، ويجب أن يعزل سياسياً، وإلا فإن علاقتنا بحركة فتح جيدة والحوار بيننا مستمر، واليوم الجمعة هنالك لقاء بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وفاروق القدومي أمين سر حركة فتح”.

ونفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الاتهامات التي أشاعتها حركة “فتح” عن أن عناصر من “حماس”، هي التي تقف وراء قتل أطفال رجل المخابرات بهاء بعلوشة، وقال: “لا يمكن لأي إنسان أن يقوم باغتيال أطفال، فهذه جريمة جبانة لا يمكن لأي فلسطيني أن ينفذها، فما بالك أن يكون من أبناء حماس الذين يؤمنون بعقيدة أنه (لا تزر وازرة وزر أخرى)”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات