الأحد 07/يوليو/2024

حماس: قتلة القاضي الفرا ينتمون إلى حركة فتح ويجب رفع الغطاء عنهم

حماس: قتلة القاضي الفرا ينتمون إلى حركة فتح ويجب رفع الغطاء عنهم
اتهمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مكتب التعبئة والتنظيم التابع لحركة “فتح” بإصدار بيان “يضم جملة من الأكاذيب والوضاعة”، حول ملابسات اغتيال القاضي بسام الفرا في مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة)، قبل عدة أيام.

وقالت الحركة “في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، بمآسي متوالية نتيجة الحصار الصهيوأمريكي، وفي أوج اللحظات التي نحتاج فيها إلى التوحد والاعتصام ولم الشمل الفلسطيني، شهدت محافظة خان يونس، جريمة بشعة، تمثلت في اغتيال الشيخ الداعية القاضي بسام الفرا وتشويه جثمانه الطاهر، على يد حفنة مأجورة من العملاء والخونة”.

وأضافت في بيان تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام”، الجمعة (15/12): “كنا ننتظر من حركة فتح، التي ينتمي القتلة المأجورين إلى تنظيمها، أن تقوم برفع الغطاء التنظيمي عنهم، وتصطف إلى جوار الشعب في وجه هذه المأساة، لنفاجأ بإصدار مكتب التعبئة والتنظيم التابع لحركة فتح بياناً يضم جملة من الأكاذيب والوضاعة في مسه لشخصية عالم فلسطيني مجاهد مغدور”.

وأوضحت “حماس” أن الشيخ القاضي بسام الفرا، من وجوه الإصلاح والدعوة والعلم في محافظة خان يونس، وهو يحمل الماجستير في القضاء الشرعي، ويعمل محاضراً في جامعة القدس، وعضواً في رابطة علماء فلسطين، “ليس مجرد مرشد ديني كما ادعى بيان حركة فتح، كما أنه يعمل في المحكمة الشرعية منذ أكثر من عامين وليس كما ادعى البيان، علماً أن المحاكم الشرعية تتبع ديوان قاضي القضاة الذي يتبع للرئيس مباشرة”.

وأضافت الحركة أن “المسرحية الهزلية التي أوردتها حركة فتح بما يتعلق بالشاب ماجد قويدر، هي محاولة مفضوحة لتبرير الجريمة تؤشر أن قيادة حركة فتح كانت على علم مسبق بالتخطيط لتنفيذ الجريمة البشعة، وفي هذا الإطار نؤكد أن الشاب قويدر لا ينتمي لحركة حماس، كما أن الحركة أو أسرة المغدور، لم تتلق من أي جهة كانت أي مذكرة أو إشارة على علاقة الشيخ المغدور بأي حادثة، ونحن نؤكد مجدداً أن الشيخ الفرا لم يكن له أي صلة بأي حوادث تمس النسيج الفلسطيني”.

وأكدت أن “جميع الأسماء التي ذكرت في بيان مكتب التعبئة والتنظيم هي أسماء متعلقة بمجاهدين من حركة حماس، وأي مساس بأي منهم؛ سيتحمل مسؤوليته بشكل كامل ومباشر المسؤولون عن المكتب”.

ومضت تقول: “ليس حديثاً أو غريباً على الانقلابيين الذين أجرموا بحق الشعب الفلسطيني واغتالوا من قبل العلماء، أن يزيدوا صفحة في سجلهم الأسود بقتل العالم بسام الفرا”.

وشددت حركة حماس على أن كافة الأسماء التي شاركت في عملية الاغتيال، والمجموعات المساندة والمؤازرة، تم تحديدها وتحديد الفصيل والجهاز الذي قام وأشرف على تنفيذ جريمة اغتيال القاضي بسام الفرا القائد الميداني بكتائب القسام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات