الجمعة 05/يوليو/2024

حماس ترجئ مهرجان انطلاقتها في رام الله إلى الجمعة بعد أن منعه أمن الرئاسة

حماس ترجئ مهرجان انطلاقتها في رام الله إلى الجمعة بعد أن منعه أمن الرئاسة
أعلن الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في رام الله عن تأجيل مهرجان انطلاقتها، الذي كان مقرراً اليوم الخميس (14/12)، حقنا للدماء، بعد أن أعلنت قوات أمن الرئاسة نيتها منع المهرجان، ورفضت السماح بنصب منصات وسط المدينة.

وقال المتحدث في تصريح له، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه: “إن الحركة حصلت على ترخيص من العميد فاروق حسني مدير الشرطة، وقيادة الشرطة في الضفة، وكذلك على موافقة محافظة رام الله والبيرة، من أجل إقامة مهرجان ذكرى انطلاقة الحركة التاسعة عشر”.

وفي هذه الأثناء، انتشر المئات من قوات أمن الرئاسة، التي يطلق عليها “قوة 17” في محيط مسجد جمال عبد الناصر، حيث كان من المتوقع أن يخرج الآلاف من أنصار حركة “حماس” في مسيرات حاشدة بعد صلاة الظهر، وإحياء المناسبة في مهرجان مركزي وسط المدينة.

وأكد الناطق باسم “حماس” أن هناك أطرافاً تحاول رفع وتيرة الاحتقان والتوتر في الشارع الفلسطيني، وحرصاً من الحركة على حقن الدماء، ولأنها دوماً السباقة في فرض الوحدة والمحافظة عليها، قررت تأجيل المهرجان إلى يوم غد الجمعة.

وأهابت الحركة بكافة أنصارها ومؤيديها، تقبل هذا القرار بصدر رحب “من أجل تفويت الفرصة على أي محاولة للفتنة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...