الجمعة 05/يوليو/2024

مجزرة جديدة ضد فلسطينيي العراق .. 9 قتلى وأكثر من 30 جريحاً معظمهم نساء وأطفال

مجزرة جديدة ضد فلسطينيي العراق .. 9 قتلى وأكثر من 30 جريحاً معظمهم نساء وأطفال
ارتكبت مجزرة جديدة ضد اللاجئين الفلسطينيين في العاصمة العراقية بغداد على يد ميليشيات مسلحة، حيث قتل تسعة فلسطينيين وجرح ثلاثين آخرين، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال، بعد أن تعرضت منازلهم لقصف بقذائف صاروخية.

وقال مصدر فلسطيني في بغداد لمراسل “قدس برس”، إن عدداً من الهجمات المتقطعة استهدفت عصر يوم أمس الأربعاء (13/12)، مجمع البلديات الواقع شرق العاصمة بغداد، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفراد الجالية الفلسطينية.

وبحسب مصادر طبية عراقية، فإن تسعة فلسطينيين سقطوا نتيجة القصف الصاروخي، بالإضافة إلى إصابة نحو ثلاثين آخرين، أغلبهم من النساء والأطفال.

وقال شهود عيان: “إن مجموعات من جيش المهدي التابعة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، هاجمت عصر أمس جامع القدس في حي البلديات والمجمع الفلسطيني، غير أن الأهالي تصدوا لتلك الميليشيات، الأمر الذي أجبرها على الفرار قبل أن تقوم تلك الميليشيات باتخاذ أماكن قرب المجمع الفلسطيني، وإطلاق القذائف الصاروخية على مرأى ومسمع من قوات الشرطة التي لم تتدخل في وقف تلك الهجمات”.

وناشد الأهالي في تلك المنطقة الدول العربية والإسلامية، إنقاذهم من هجمات الميليشيات الطائفية، وقال الصحفي الفلسطيني أحمد اليوسف إن تلك الهجمات أدت إلى مقتل قرابة 200 فلسطيني عقب الاحتلال الأمريكي، بالإضافة إلى اعتقال العشرات، في حين لا تزال عمليات الخطف والقتل مستمرة من قبل تلك الميليشيات، مشيراً إلى أن الحكومة العراقية لا تتخذ أي إجراء لوقف تلك الهجمات، حيث يتم استهداف الفلسطينيين عقب كل هجوم وتفجير يستهدف مناطق شيعية.

ويبلغ تعداد الفلسطينيين اللاجئين في العراق قرابة 23 ألف لاجئ، وفقا لإحصاءات وكالة الغوث، وقد فر العشرات منهم عقب الاحتلال الأمريكي للعراق، غير أن عدم توفر بطاقات ووثائق فلسطينية أو تلك التي أصدرتها وكالة غوث الدولية حال دون تمكن العشرات من الفرار من العراق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...