الأحد 06/أكتوبر/2024

منتسبو الأجهزة الأمنية يقررون العودة إلى توتير الشارع بدءاً من السبت

منتسبو الأجهزة الأمنية يقررون العودة إلى توتير الشارع بدءاً من السبت
في الوقت الذي بدأ فيه الحصار يتفكك شيئاً فشيئاً؛ قرر العشرات من منتسبي الأجهزة الأمنية الفلسطينية العودة إلى توتير الشارع الفلسطيني من خلال قيامهم بالتظاهر وإغلاق الطرق الرئيسة وحرق الإطارات وحاويات القمامة، وذلك في إطار الضغط على الحكومة، بذريعة أنها لم تصرف لهم الرواتب بعد.

وقالت مصادر فلسطينية إنّ بضع عشرات من منتسبي الأجهزة الأمنية اجتمعوا مساء الخميس في منتزه بلدية طولكرم، واتخذوا قراراً بالعودة إلى الإجراءات التصعيدية في الشارع الفلسطيني بدءاً من يوم السبت القادم (9/12).

وأبدى المجتمعون رفضهم لقيام الحكومة “بحل مشكلة المعلمين وموظفي القطاع الصحي، وترك العسكريين من غير رواتب أو حتى الحديث بقضيتهم”، حسب زعمهم، مهددين أيضاً بالتوجه إلى محامين لرفع دعاوى قضائية ضد الحكومة.

يُشار في هذا الصدد إلى أن العسكريين تسلموا أكثر من خمسين في المائة من مجمل رواتبهم من قبل الحكومة الفلسطينية، كما أن الحكومة شددت، وعلى لسان أكثر من وزير ومسؤول، على أنها تعمل بجد لحل مسألة الرواتب.

ويؤكد القائم بأعمال وزير المالية ووزير التخطيط الدكتور سمير أبو عيشه أن أفراد الأجهزة الأمنية حصلوا حتى الآن على مليار و362 مليون شيكل، وما تبقى لهم هو 747 مليون شيكل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات