الأحد 06/أكتوبر/2024

جيش الاحتلال الأمريكي يعترف بمقتل 10 من جنوده الأربعاء في العراق

جيش الاحتلال الأمريكي يعترف بمقتل 10 من جنوده الأربعاء في العراق

اعترف متحدث عسكري أمريكي بأن عشرة جنود أمريكيين قتلوا في أربعة هجمات نفذتها المقاومية في العراق يوم الأربعاء (6/12). وقال المتحدث اللفتنانت كولونيل كريستوفر جريفر “يمكننا أن نؤكد أن عشرة جنود أمريكيين توفوا في أربعة حوادث منفصلة”، مضيفا أن بعض القتلى سقطوا في انفجار قنابل على جوانب الطرق، وسقط آخرون في عمليات قتالية.

وجاء مقتل الجنود العشرة في الوقت الذي أوصى فيه تقرير لمجموعة دراسة العراق، وهي لجنة رفيعة المستوى مشكلة من أعضاء بالحزبين الجمهوري والديمقراطي، الولايات المتحدة ببدء سحب قواتها من القتال.

ويواجه الرئيس الأمريكي جورج بوش ضغوطا لإنهاء حرب لا تحظى بشعبية، أسفرت عن مقتل أكثر من 2900 جندي أمريكي، إلى جانب مئات الآلاف من العراقيين منذ غزو العراق في عام 2003. وقال بوش عقب اجتماعه مع أعضاء المجموعة انه سيأخذ توصيات المجموعة “بجدية شديدة”.

وكان شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي الأكثر دموية بالنسبة للقوات الأمريكية في العراق هذا العام، إذ قتل خلاله 106 عسكريين. وأرجع مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية في ذلك الوقت ارتفاع عدد القتلى إلى الزيادة في أعمال المقاومة، خلال شهر رمضان المبارك، إلى جانب مساعي المقاومة العراقية للتأثير على نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات