الأحد 06/أكتوبر/2024

صحيفة: مجموعة الدراسات حول العراق توصي بسحب القوات الأمريكية

صحيفة: مجموعة الدراسات حول العراق توصي بسحب القوات الأمريكية

أ وصت مجموعة الدراسات حول العراق التي يشارك في رئاستها وزير الخارجية الأمريكي ا لأ سبق جيمس بيكر بانسحاب تدريجي للقوات الأمريكية من العراق، على ما ذكرت صحيفة / نيويورك تايمز نقلا عن مصدر قريب من الملف.

إ لا أن المجموعة لم تحدد جدولا زمنيا لانسحاب ا لأ لوية القتالية ا لـ 15 المنتشرة حاليا في العراق. وستقدم اللجنة المستقلة في السادس من كانون ا لأ ول/ديسمبر الجاري إلى الرئيس جورج بوش تقريرها حول خيارات السياسة الأمريكية في العراق.

وسيقترح التقرير الذي ينشر ا لأ ربعاء المقبل أن يعلن بوش بوضوح أ نه ينوي البدء سريعا بسحب القوات الأمريكية من العراق. كما أ شار مقربون من الملف إلى أن الرسالة الضمنية هي أن الانسحاب يجب أن يبدأ العام المقبل ، على ما ذكرت الصحيفة.

ويشارك الديموقراطي لي هاملتون أ يضا في رئاسة اللجنة المؤلفة من خمسة ديموقراطيين وخمسة جمهوريين ، والتي لا تعتبر توصياتها ملزمة. لكنها توصياتها ستشكل مصدر سلطة أخلاقية وسياسية ستكون محرجة جدا للإدارة الأمريكية. ويصر الرئيس بوش على عدم سحب قوات بلاده من العراق قبل تحقيق مهمتها فيه. لكن هذه المهمة تبدو مستحيلة، وتجد إدارة بوش كل يوم أبعد عن تحقيقها من اليوم السابق، كما يقول مراقبون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات